رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. فريق "دراميرز تيم" في ساقية الصاوي

ساقية الصاوي
ساقية الصاوي

تستقبل ساقية عبدالمنعم الصاوي حفلًا موسيقيًا جديدًا من نوعه لفريق "دراميرز تيم" اليوم، الخميس، في تمام الساعة السابعة مساءً على مسرح النهر.

 

يشار إلى أن أعضاء الفريق جميعم يعزفون على الدرامز من مختلف الأعمار.

 

فريق "دراميرز تيم"

تأسس الفريق فى أكتوبر 2018 وتكون من عدد كبير من عازفى الدرامز من الأطفال والشباب من الرجال والنساء تتراوح أعمارهم من 4 سنوات و حتى فوق 50سنة.  قدّم الفريق مجموعة كبيرة من الحفلات الحية فى عدد كبير من الأماكن والمراكز الثقافية فى القاهرة . كما قدم حفلات موسيقية فى عدة مناسبات مثل احتفالات الكريسماس بالإضافة للحفلات الخيرية. يقود الفريق الدكتور ألفريد بركات.

 

ومؤخرًا أصدر الفريق (ڤيديو كليب) الأول من نوعه على مستوى العالم يضم (٥٥ عازفا)درامز، قاموا بعزف أوبريت (أنت أقوى) تضامنا مع مُصابي مرضى (كوفيد١٩) وأيضا تضامنا مع مرضى مستشفى ٥٧٣٥٧.

 

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

يذكر أن يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب. وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة

للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية.

 

وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عديدة من الفنون مثل الرسم. تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستوى الأدبي والعلمي. بالإضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

 

هذا بالإضافة للندوات العامة المختلفة ثقافية ودينية وعلمية وفنية التي تقام بها مثل ندوة الاتصالات للجمعية العلمية لمهندسي الإتصالات وتقام شهريا.

 

وقد اتجهت الساقية هذا العام أن تتبنى فكرة معينة تكون هي شعارا لنشاطات العام، مثل عام العقول والذي تهتم فيه بنشاطات الفكر وغيرها، وعام الحكمة، وغيرها.

 

كما تهمتم الساقية بنشر ثقافة المصادر المفتوحة عبر تعليم اللينكس وغيره من البرامج مفتوحة المصدر.

 

اقرأ أيضًا..

(تفاصيل) حفل كردان في ساقية الصاوي