رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار النفط ترتفع فوق مستوى الـ75 دولاراً للبرميل

أسعار النفط
أسعار النفط

سجلت أسعار النفط العالمية أرتفاعاً خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، 23 يونيو 2021 بعد ان افادة بيانات من معهد البترول الأمريكي بتراجع مخزونات اللنفط.

اقرا ايضاً..أسعار العملات الأوربية والآسيوية أمام الجنيه اليوم 23 يونيو..واليورو بـ18.71 جنيهاً

وشهدت الولايات المتحدة والصين المستهلكون الرئيسيون انتعاشًا قويًا من جائحة فيروس كورونا( Covid-19)، مما أدى إلى زيادة الطلب على الوقود والمساعدة في استنزاف المخزونات المتضخمة التي تراكمت خلال الوباء.

ارتفعت العقود الآجلة لخام تكساس الوسيط بنحو 0.8% لتصل الى مستوى 73 دولاراً، بعد أن تراجعت يوم الثلاثاء، فيما سجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعاً بواقع 0.8% لتصل الى مستوى فوق 75 دولاراً.

اقرا ايضاً..أسعار العملات العربية خلال اليوم.. والدينار الكويتي بـ52.30 جنيهاً

معهد البترول الأمريكي:

وافاد معهد البترول الأميركي إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي في حين ارتفعت مخزونات الوقود.

وسجلت مخزونات الخام انخفاضاً بمقدار 7.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 يونيو، وسجلت مخزونات البنزين زيادة قدرها 960

ألف برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 990 ألف برميل.

ومن المتوقع أن تعلن إدارة معلومات الطاقة، اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام على مستوى البلاد تراجعت بمقدار 3.5 مليون برميل، وفقًا لمسح أجرته "بلومبرغ".

ومن المقرر أن تجتمع "أوبك+" الأسبوع المقبل لمناقشة سياستها الإنتاجية وتدرس بعض الدول، وعلى الأخص روسيا، زيادة محتملة في الإنتاج. ومن المتوقع تأجيل عودة محتملة لتدفقات النفط الخام من إيران، مع إشارة طهران إلى أن المحادثات النووية قد تمتد إلى ما بعد أغسطس.

tags كلمات ذات صلة:

أسعار النفط

أسعار النفط اليوم

خام غرب تكساس الوسيط الأميركي

خام برنت

العقود الآجلة للنفط

انخفاض مخزونات النفط