رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران تتجاوز 11 ألف إصابة جديدة بكورونا

كورونا في إيران
كورونا في إيران

 

سجلت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، 11 ألفا و716 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد-19، و116 حالة وفاة ناجمة عنه خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية - أن العدد الإجمالي لحالات كوفيد-19 التي سجلتها البلاد حتى الآن ارتفع إلى 3 ملايين و117 ألفا و336 حالة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن المرض إلى 83 ألفا و217 حالة وفاة.


وأضافت أن هناك 3 آلاف و249 مريضاً بكوفيد-19 في حالة حرجة ويخضعون للعلاج في وحدات العناية المركزة، بينما تعافى مليونان و771 ألفا و705 أشخاص من إصابتهم بالمرض.

 

وقد كشف الرئيس الإيراني المنتخب، إبراهيم رئيسي، الاثنين، عن خطط إيران المستقبلية، مشيرا إلى أن "الشعب الإيراني صنع ملحمة جديدة عبر مشاركته في الانتخابات".

 

وقال إبراهيم رئيسي: "المشاركة في الانتخابات عبرت عن إرادة الشعب للتغيير في الوضع الاقتصادي"، لافتا إلى أن "الانتخابات حملت رسائل للعالم على الرغم من الدعاية الإعلامية المعادية".

 

وأضاف رئيسي: "أولوياتنا تحسين الوضع المعيشي للشعب الإيراني وبناء نظام إداري سليم بعيدا

عن الفساد"، مؤكدا أن "الظروف ستتغير لصالح الشعب الإيراني".

 

وأشار الرئيس الإيراني المنتخب إلى أن  "الحكومة المقبلة لن تكون متعلقة بتيار خاص في البلاد".

 

وشدد على أن "سياستنا الخارجية لن تبدأ من الاتفاق النووي ولن تنتهي به"، موضحا أن "سياسة الضغوط الأمريكية فشلت في تحقيق أهدافها، وأنه يتعين على واشنطن إعادة النظر فيها".

 

وفي إطار الحديث عن مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني في فيينا، علق رئيسي قائلا: "أدعم المفاوضات النووية، لكن ينبغي تحقيق المطالب الإيرانية"، مضيفا أن "طهران لا تعول على مفاوضات فيينا لتحسين الوضع الاقتصادي".

 

وتابع: "لن نسمح بمفاوضات استنزافية وينبغي لأي جولة مفاوضات أن تحقق نتائج".

 

كما أكد رئيسي أن إيران "تسعى للتعامل مع كافة دول العالم"، مشيرا إلى أنها "ترفض التفاوض من أجل التفاوض".