رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا: انتهاء الارتداء الإلزامي للكمامات في الأماكن المفتوحة 28 يونيو

كورونا في إيطاليا
كورونا في إيطاليا

 

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، أن الارتداء الإلزامي للكمامات في الأماكن المفتوحة في إيطاليا سينتهي في 28 يونيو الجاري، بفضل التحسن في وضع إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


وقال سبيرانزا ، إن القرار سيسري في المناطق البيضاء التي ينخفض فيها خطر كوفيد-19، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية اليوم /الثلاثاء/.


وتعد إيطاليا بأكملها حاليا منطقة بيضاء باستثناء إقليم فالي داوستا، والذي من المتوقع أن يتحول من اللون الأصفر ذي الخطورة المعتدلة إلى اللون الأبيض الأسبوع المقبل.


ويمثل اللون الابيض أدنى مستوى مخاطر في النظام اللوني ذي المستويات الأربعة المعمول به في إيطاليا، والذي يسمح بفرض التدابير في أقاليم البلاد وفقًا للوضع الوبائي.


وسيظل الالتزام بارتداء الكمامات ساريا بالنسبة للأماكن المغلقة، مثل المكاتب والمتاجر ووسائل النقل العام، وفي

الاماكن المفتوحة التي تشهد زحامًا، مثل طوابير المنتظرين خارج مكاتب البريد.


وفُرض ارتداء الكمامات في أكتوبر من العام الماضي، عندما كانت البلاد تدخل موجة ثانية من الوباء وكانت السلطات تكافح للحد من انتشار العدوى.


وتعمل حكومة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي على رفع القيود المرتبطة بكوفيد-19 تدريجيًا منذ أبريل الماضي، وسط انخفاض في الإصابات.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.