عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القومي للمرأة يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف

بوابة الوفد الإلكترونية

 وقع المجلس القومي للمرأة، اليوم، بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف، بحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور جابر طايع يوسف، وكيل أول وزارة الأوقاف ورئيس قطاع الشئون الدينية بالوزارة.

 يأتي البرتوكول استمرارًا للتعاون المشترك بين المجلس والوزارة في مبادرة المجلس التي تحمل عنوان "المواطنة المصرية.. بطاقتك حقوقك"، التي تهدف إلى مساعدة السيدات على استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان على مستوى محافظات الجمهورية بواقع ٣٠ ألف بطاقة رقم قومي خلال عام، حتى يستطعن تلقى الخدمات والمساعدات التى تقدمها الدولة وبالتالى إدماجهن فى خطط التنمية التى تسعى الدولة لتنفيذها لضمان مشاركتهن فى الحياة العامة.

 وعبّرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، عن سعادتها باستمرار التعاون مع وزارة الأوقاف الذى أحدث طفرة طيلة السنوات الماضية من خلال العمل على العديد من الملفات من أهمها ملف الراهبات والواعظات، وملف استخراج بطاقات الرقم القومي.

 وأوضحت مرسي، أن عدد البطاقات التى تم استخراجها حتى الآن  بالتعاون مع وزارة الأوقاف بلغ ١٤٠ ألف بطاقة وبالتنسيق مع قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، مشيرة إلى أنه فى إطار مبادرة المواطنة المصرية "بطاقتك حقوقك" تم استخراج ٨٥٠ ألف بطاقة رقم قومى للسيدات بالمجان على مستوى الجمهورية حتى الآن، ومن المتوقع أن يصل العدد بحلول نهاية العام الجاري إلى مليون بطاقة رقم قومي.

 وثمنت رئيس المجلس، جهود الدكتور محمد مختار جمعة وزير

الأوقاف فى توفير مقر دائم لمنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والذى تستضيفه مصر، وذلك طبقاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير المقر.

 فيما أشاد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرية بالتعاون المستمر مع المجلس القومى للمرأة مثمناً جهود المجلس ورسالته الوطنية لخدمة المرأة والمجتمع، مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف تنظم بالتعاون مع المجلس العديد من المشروعات لعل أبرزها حملات طرق الأبواب التى تحقق التوعية للسيدات فى محافظات الجمهورية علاوة على دور الواعظات والراهبات والتى تنفرد بها مصر عن دول العالم أجمع ، لافتًا إلى أن وجود الراهبات جنبًا إلى جنب بجوار الواعظات يعكس الوحدة الوطنية والوفاق الوطني الذى يمثل جمهورية مصر العربية.

 وأكد وزير الأوقاف أهمية مشروع بطاقات الرقم القومي، مضيفًا أنه أحد المشروعات الوطنية المهمة، مشيدًا بمبادرة المواطنة المصرية بطاقتك حقوقك التي ينفذها المجلس القومى للمرأة لضمان مشاركة السيدات فى الحياة العامة.