رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في عيد الأب.. أحمد الفيشاوي يوجه رسالة مؤثرة لوالده

أحمد الفيشاوي ووالده
أحمد الفيشاوي ووالده

 وجه النجم أحمد الفيشاوي رسالة مؤثرة لوالده النجم الراحل فاروق الفيشاوي، بمناسبة عيد الأب، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

 

 نشر "الفيشاوي" مجموعة صور تجمعه بوالده، وعلق عليها قائلاً: "أبويا، أتكلم عن النجم الفنان الكبير قبل ما يتوفى بأسبوع كان بيعرض على المسرح وكان دوره أنه كان بيموت ويقع على المسرح، اشتغل وأبدع لآخر نفس حقيقة".

 

أحمد الفيشاوي

 

تفاصيل عيد الأب العالمي:

 يذكر أن عيد الأب هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويُحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

 

 وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/ مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار.

 

 تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، خصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الإسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، الذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر حزيران/ يونيو.

 

سبب إنشاء عيد الأب:

 تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة، تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها

للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية.

 

 يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06)، وفي إستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

 

 وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود (Sonora Louise Smart Dodd)، من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.

 

 أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت، وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة.

 

 ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات، وتتويجًا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو(جوان) عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.

 

اقرأ أيضًا..

فيديو.. أحمد الفيشاوي: "حاولت أخد حق أمي" من عمرو أديب