عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار النفط تحقق رابع مكسب أسبوعي لها

أسعار النفط
أسعار النفط

 حققت عقود النفط  الآجلة يوم الجمعة ارتفاعًا ماحية خسائر سجلتها فى وقت سابق، متجهة إلى رابع مكسب أسبوعي ليها، بعدما ما قالت منظمة أوبك أنها تتوقع نموًا محدودًا لانتاج النفط الأمريكي هذا العام على الرغم من ارتفاع الأسعار.

اقرأ أيضًا.. بعد تراجعه 25 جنيهًا.. استقرار أسعار الذهب اليوم السبت

وزادت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 43 سنتًا أو بما يعادل 0.6% ليصل إلى مستوى 73.51 دولار للبرميل عند التسوية، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بواقع  60 سنتًا أو بما يعادل 0.8% ليصل إلى مستوى 71.64 دولار للبرميل، وسجل الخامان القياسيان مكاسب أسبوعيًا بمقدار 1%.

اقرأ أيضًا..تباين أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم.. وأسمنت حلوان بـ825 جنيهًا

وإليكم أسعار النفط أمس السبت مقارنة مع أسعار، اليوم الأحد، 20 يونيو 2021

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 47 سنتًا أو ما يعادل 0.6% لتصل إلى 72.61 دولار للبرميل، لتواصل انخفاضًا نسبته 1.8% سجلته أمس الخميس. ويتجه برنت صوب أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع.

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 39 سنتًا أو ما يعادل 0.6% لتصل إلى 70.65 دولار للبرميل، بعد أن هبطت

1.5% أمس الخميس، ويتجه خام غرب تكساس أيضًا صوب تسجيل أول تراجع أسبوعي في أربعة أسابيع.

انخفاض تكلفة تخزين النفط 80%

وجائت  ولاول مرة من وباء جائحة كورونا خزنات نفطية فارغة معروضة للإيجار في نقطة التسليم للعقود الآجلة لنفط غرب تكساس، في Cushing Oklahoma.

ويعتبر هذه نقطة جديده لتعافى الكلب على النفط الخام بعد اشهر مديده من امتلاء الخزانات بالنفط الخام، وتتوفر حاليا سعة تخزينية لنحو 1.4 مليون برميل من النفط بتكلفة 12 سنتا للبرميل شهريا، بحسب Tank Tiger، بحسب الأسواق العربية.

وتقل هذه التكلفة بنحو 80%، عن تكلفة التخزين قبل عام والبالغة 60 سنتًا للبرميل شهريًا، حين كانت السعة التخزينية شبه معدومة.

tags كلمات ذات صلة:

أسعار النفط

أسعار النفط اليوم

خام غرب تكساس الوسيط الأميركي

خام برنت

العقود الآجلة للنفط