رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع كبير بأسعار الذهب المحلية.. والجرام يفقد 19 جنيهًا

الذهب
الذهب

 تراجعت أسعار المشغولات الذهبية بالأسواق المصرية، بشكل كبير خلال تعاملات اليوم الخميس 17 يوينو، بلغت قيمة الانخفاض نحو 19 جنيها، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا بالأسواق المصرية، نحو 776 جنيها مقابل 795 جنيها أمس، وجاء ذلك نتيجة تراجع أسعار الذهب عالميا، بسبب قوة العملة الأمريكية،لتسجل سعر أونصة الذهب نحو 1798 دولار .

اقرأ أيضًا

الذهب العالمى يفقد 54 دولارًا بسبب تكهنات الفيدرالي

 

فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 887 جنيهًا، وبلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 665 جنيهًا، في حين سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6208 جنيهات.

 

يذكر أن أسعار الذهب تتأثر في السوق المحلية، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار، وعالميا تراجعت أسعار الذهب بنحو 54 دولارًا خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد تكهنات أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع معدلات الفائدة، وفق وكالة رويترز.

 

ويتداول المعدن الأصفر حاليًا عند أدنى مستوى في شهر، بعد تلميحات بنك الفيدرالي برفع معدل الفائدة في وقت مبكر عن المتوقع، الأمر الذي كان مفاجئًا للأسواق.

 

وتراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر أغسطس بنحو 2.9%، ما يعادل 53.80 دولار، مسجلًا 1807.60 دولار للأوقية.

وكان المعدن النفيس سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوياته منذ 6 مايو الماضي عند 1803.79 دولار للأوقية.

 

كما انخفض سعر التسليم الفوري للذهب، بنحو 0.3%، ما يوازي 4.86 دولار، ليصل إلى 1806.61 دولار، فيما شهد سعر

عقود الفضة، تسليم يوليو، هبوطًا بنحو 3.3%، ليسجل 26.91 دولار للأوقية.

 

وتعرض الذهب لضغوط قوية بعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء؛ إذ دفعت نتائج الاجتماع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية للصعود القوي.

 

ويتوقع أعضاء السياسة النقدية في الولايات المتحدة رفع معدلات الفائدة، التي تتراوح حاليًا بين صفر و0.25%، في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

وبحسب نتائج اجتماع السياسة النقدية المعلنة أمس الأربعاء، فإن مسؤولي الفيدرالي يتوقعون رفع معدل الفائدة مرتين بحلول نهاية 2023.

وتأثر المعدن سلبًا من قوة العملة الأمريكية، والتي قفزت لأعلى مستوياتها في شهرين، الأمر الذي يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

وفي الوقت نفسه، صعد العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 أعوام، لأعلى مستوياته منذ 4 يونيو عند 1.594%، ما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

موضوعات ذات صلة:

الذهب العالمى يفقد 54 دولارًا بسبب تكهنات الفيدرالي

بعد ارتفاع أمس .. تعرف أسعار الذهب العالمى اليوم 16 يونيو