عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عالِم مصري مديرًا بشركة أدوية فايزر العالمية بأمريكا

بوابة الوفد الإلكترونية

 تولى العالِم المصري الدكتور أشرف الفقي، منصب مدير بالإدارة العالمية للبحوث الطبية وتقييم السلامة الإكلينيكية بشركة فايزر العالمية للأدوية في مقرها الرئيسي بالولايات المتحدة الأمريكية.


 أكد الفقي أن منصبه الجديد يُعنى بقيادة فريق الخبراء المتخصصين في سلامة الدواء واللقاح (حاليًا فريق لقاح الشركة للكورونا تحديدًا) للتقييم المناعي والطبي للأعراض الجانبية والمناوئة داخل الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها وتمثيل الشركة في المباحثات الطبية والفنية والإجرائية أمام الهيئات الرقابية لسلامة الدواء في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأقصى.

 هنأت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، العالم المصري على المنصب، واكدت أنه يمثل فخرًا كبيرًا لمصر ويؤكد كفاءة العلماء المصريين بالخارج، وسط ما يمر به العالم من ظروف أزمة جائحة كورونا، ويؤكد قدرتهم وكفاءتهم العلمية والعملية ذات المستوى الرفيع في مختلف المجالات،

ما يجعلهم في مقدمة الباحثين والأساتذة في كبريات الشركات والهيئات العالمية. 

 وأشادت وزيرة الهجرة بما يقدمه الدكتور أشرف الفقي من جهد وسعي ليحقق نجاحًا بهذا القدر العلمي الرفيع، ما يسهم بشكل مباشر في رفع اسم الوطن خارجيًا.

 جدير بالذكر أن الفقي شغل منصب استشاري الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بمؤسسة IMS بولاية ميريلاند الأمريكية، واستشاري الأبحاث الإكلينكية بواشنطن، وزميل سابق لهيئة الدواء الأمريكية.

 وتعد شركة فايزر إحدى أشهر الشركات العالمية، التي ساهمت أخيرًا في تصنيع لقاح "فايزر" لمواجهة وباء كورونا المستجد.