رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الري الأسبق: صدور قرار عربي قوي سيغير مواقف كثيرة تجاه قضية سد النهضة (فيديو)

 الدكتور محمد نصر
الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري الأسبق

قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري الأسبق، إن الرهان على الشعب المصري دائمًا ما يكون ناجحًا في الوقوف مع بلده في المحن والمواقف المصيرية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الإثنين، أن مصر تتحرك سياسيًا على مستوى العالم في مسألة سد النهضة وشرح الموقف المصري، مشيرًا إلى أن الأشقاء العرب لهم جهود كبيرة في دعم مصر من قبل، ومصر الآن تلعب على هذه الدائرة العربية للمساعدة في حل الأزمة.

 


وأعرب عن أمله في صدور قرارات قوية وواضحة وصريحة عن مؤتمر وزراء الخارجية العرب في الدوحة الذي يُعقد غدًا، لدعم الموقف المصري والسوداني في الأزمة التي نعيشها حاليًا بسبب السد الإثيوبي، مؤكدًا أن مصر والسودان مصيرهم واحد، لافتًا إلى أن خروج قرارات قوية من مؤتمر الغد من شأنه أنه سيغير مواقف كثيرة نحو السد الإثيوبي.

 

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية اجتماعا غير عادي بالدوحة الثلاثاء المقبل لبحث تطورات قضية سد النهضة.

 

وأكد السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربيةبأن الاجتماع غير العادي للمجلس يعقد بناء على طلب من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان وعلى هامش الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب المقرر عقده في الدوحة يوم الثلاثاء المقبل.

 

موضوعات ذات صلة:

(فيديو) وزير الري السوداني: لا نريد خروج ملف سد النهضة من الاتحاد الأفريقي

البرهان يُرحب بمساعي الاتحاد الأفريقي لمعالجة أزمة سد النهضة

السفير حسين هريدى: اجتماع وزراء الخارجية العرب سيعيد التأكيد على المساندة العربية بشأن مفاوضات سد النهضة