رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل كروم يعرض مرة أخرى عنوان URL الكامل لموقع الويب

جوجل كروم
جوجل كروم

قامت Google بقطع عنوان URL في شريط بحث Chrome متعدد الاستخدامات على مدار السنوات القليلة الماضية، قائلة إنه يسهل على المستخدمين تحديد المجالات الموثوقة، ومع ذلك، فقد ألغت الآن هذه التجربة وسيُظهر عنوان URL بالكامل، كما هو مفصل في مستند المطور الذي رصدته Android Police.

 

في مرحلة ما، خططت Google لإزالة عنوان URL بالكامل وإظهار مصطلحات البحث فقط، وفي الآونة الأخيرة، قامت بتبسيط المربع متعدد الاستخدامات بإخفاء "https: // www" وعرض اسم النطاق فقط، في ذلك الوقت، قالت جوجل إنها كانت تحاول تبسيط الأمور للمستخدم العادي.

 

قال أدريان بورتر فيلت، مدير Chrome، لـ Wired: "من الصعب قراءتها، ومن الصعب معرفة أي جزء منها يُفترض أن يكون موثوقًا به، وبشكل عام لا أعتقد أن عناوين URL تعمل كطريقة جيدة لنقل هوية الموقع".

 

ومع ذلك، بمجرد أن أسقطت جوجل www و m من المواقع، أشار النقاد على موقع Hacker News وأماكن أخرى إلى أن موقعين

مختلفين قد يبدوان متطابقين، مما قد يعرض المستخدمين لهجمات التصيد - من بين أمور أخرى.

 

اعترفت Google الآن بأن الفكرة لم تنجح كما توقعت، كتبت إميلي ستارك، رائدة التكنولوجيا: "تم حذف تجربة المجال المبسطة، هذه التجربة لم تنقل مقاييس الأمان ذات الصلة، لذلك لن نطلقها".

 

التغيير ساري الآن في Chrome 91، مع إخفاء "https: //" بشكل افتراضي، ومع ذلك، من السهل إظهار ذلك أيضًا ببساطة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن أو الضغط على مفتاح Ctrl على المربع متعدد الاستخدامات وتحديد إظهار عناوين URL الكاملة دائمًا، كما أشارت Android Police.

لمزيد من متابعة أخبار قسم التكنولوجيا alwafd.news