رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة وراء تأجيل قرعة أمم أفريقيا.. ومصر تقترب من استضافتها

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا

 أعلن السوداني عبدالمنعم شطة، المدير الفني للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن مصر مرشحة لاستضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021، بدلًا من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها من ناحية المنشآت الرياضية.

وقال عبدالمنعم شطة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت" إن المسؤولين في الكاف، يشعرون بالندم، لتجديد ثقتهم في الكاميرون، بعد فشل الحكومة في الانتهاء من التجهيزات اللازمة لاستضافة البطولة وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأضاف شطة: "تأجيل قرعة البطولة لم يكن بسبب فيروس كورونا المستجد، هذا كلام غير صحيح و إلا كانت أجريت القرعة عن بعد عبر تقنية الفيديوكونفيرانس بدلًا من التأجيل".

واختتم: "وفد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم توجه إلى الكاميرون البلد المضيف للنسخة المقبلة وتفاجأ بأن الملاعب هناك غير صالحة لاستضافة المباريات حتى الآن، لذلك أصبحت مصر هي المرشحة الأولى لاستضافة البطولة بنسبة تقترب من 60 بالمئة".

تأجيل قرعة أمم أفريقيا 2021

وكان الكاف قد قرر تأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 التي ستقام في الكاميرون

خلال الفترة من 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022.

ووفقا لبيان الاتحاد الأفريقي أمس الأحد، فإن اللجنة المحلية المنظمة في الكاميرون وافقت على تأجيل القرعة النهائية لأمم أفريقيا لأسباب لوجستية تتعلق بوباء كورونا، وذلك بناءً على طلب كاف.

وكان من المقرر بشكل مبدئي إجراء قرعة أمم أفريقيا يوم 25 يونيو 2021، إلا أنه تقرر تأجيلها على أن يتم الإعلان عن موعد جديد في الوقت المناسب، وفقا لبيان كاف.

وأضاف كاف في بيانه: "نواصل العمل مع شركائنا وحكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية بهدف جعل كأس الأمم الأفريقية 2021 حدثًا ناجحًا واحتفالًا كبيرًا بكرة القدم الأفريقية".

 

لمتابعة المزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا