رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(صور) الكشف عن أطول تمثال للراحل دييجو مارادونا

دييجو مارادونا
دييجو مارادونا

كشفت تقارير صحفية أرجنتينية، عن نصب تذكاري لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، في مدينة سانتياغو ديل استيرو الأرجنتينية، تزامنا مع لقاء المنتخبين الأرجنتيني والتشيلي ضمن تصفيات كأس العالم 2021.

وشارك لاعبوا المنتخب الأرجنتيني في هذا الحفل وتقدمهم ليونيل ميسي، ووصل وزن التمثال لـ2 طن وبإرتفاع خمسة أمتار مصنوعا بالكامل من البرونز من قبل النحات الأرجنتيني، كارلوس بينافيديز، ووصف هذا التمثال بأنه الأطول الذي يصنع لتخليد ذكرى اللاعب.

من هو دييجو مارادونا

ولد دييجو أرماندو مارادونا في بوينس آيرس في 30 أكتوبر 1960 ، وكان طفلاً معجزة وانضم إلى فريق لوس سيبوليتاس للشباب المكون من أرجنتينوس جونيورز،

في سن العاشرة لعب دورًا رئيسيًا في تحقيقهم في سلسلة انتصارات مذهلة من 136 مباراة. ، الأمر الذي أدى بدوره إلى ظهوره لأول مرة

مع الفريق الأول قبل عيد ميلاده السادس عشر.

وفي عام 1986 أصبح مارادونا قائدًا عندما فازت الأرجنتين بكأس العالم في هذا العام، وأنتج سلسلة من العروض الفردية الرائعة، وخلال مسيرته مع النادي لعب مارادونا لبرشلونة ونابولي ، وفاز بلقبين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع الفريق الإيطالي.

 

وأحرز مارادونا 34 هدفا في 91 مباراة مع الأرجنتين، مثلهم في 4 بطولات لكأس العالم، وفي نوفمبر 2020  رحل " دييجو مارادونا" عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 60 عامًا أثر أزمة قلبية.