رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوم أمبو تحت حصار تلال القمامة

بوابة الوفد الإلكترونية

يعانى أهالى كوم أمبو إحدى مدن محافظة أسوان، من مشكلة القمامة، هذه المشكلة التى لا حل لها فى المدينة، حيث أصبحت القمامة تلالا كبيرة فى أماكن عديدة، وأصبح من الصعب السيطرة عليها، وقدم الأهالى العديد من الشكاوى، لأن المنظر غير لائق، ولأنها تسبب انتشار الأمراض والأوبئة والحشرات، علاوة على ذلك الرائحة الكريهة، ورفضت الأهالى حرق القمامة لأن ذلك يؤثر على الأطفال والأهالى، وينشر الأمراض بينهم، فهل من حل لهذه المشكلة؟

رصدت «الوفد» العديد من الأماكن فى كوم أمبو المليئة بالقمامة، وعظام الحيوانات، وحيوانات ميتة، ومنظر غير لائق وغير صحى، وإليكم ردود فعل الأهالى فى هذه المشكلة.

وفى هذا السياق قال محمد سليم، أحد أهالى كوم أمبو، إن هذا المنظر غير لائق، فكيف لمدينة وطريق عام مثل هذا ان تلقى به القمامة هكذا ولا أحد يتحرك لحل هذه المشكلة والتخلص من تلك التلال، وأضاف فى النهاية «دا منظر غير آدمى ولازم يكون فى حل».

وأضاف (ع. م) من كوم أمبو أن هذه التلال

من القمامة لا يمكن تحملها فهى ذات رائحة كريهة، بالإضافة إلى الأمراض والحشرات التى تنتشر بسببها، ووجه للمسئولين أن يقوموا بتكثيف حملات للنظافة والمتابعة، وطالب فى النهاية «نطالب المسئولين بأن يلاقوا حلا وينقذونا من بين التلال دى».

وقالت (م. ن) سيدة من كوم أمبو، نحن أرسلنا العديد من الشكاوى والاقتراحات لحل هذه المشكلة، وكان يأتى العديد لتصوير هذا المنظر ولكن كل هذا بدون فائدة، ونحن نعترف بأن هذه المشكلة بسبب الأهالى قبل المسئولين، ونحن نخاف على أطفالنا من أضرارها لذلك نريد حلا سريعا، واستطردت حديثها قائلة بكل أسف: «للأسف احنا تعبنا من الكلام فى الموضوع دا وياريت يبقى فى حل».