رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحسين نمو دماغ الجنين.. 3 فوائد يفعلها زيت الزيتون للأطفال

زيت الزيتون
زيت الزيتون

زيت الزيتون هو زيت ناتج من عصر أو ضغط ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط؛ يستعمل زيت زيتون في الطبخ والصيدلة والطب، وفي إشعال المواقيد الزيتية وفي الصّابون، وزيت الزيتون مستعمل بكثرة لكونه غذاء صحي غني بالدّهون المفيدة والفيتامينات.

 

وتعتبر 85% من الدهون الموجودة فيه صديقة للقلب، كما تساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم.

 

1- يساعد على تحسين نمو دماغ الجنين

يريد كل والد أن يولد أطفاله أذكياء إذا كنت ترغب في تحسين نمو دماغ طفلك الصغير منذ وجوده في الرحم ، فأنت بحاجة إلى تناول زيت الزيتون بانتظام. يمكن أن يوفر تناول زيت الزيتون مع الأطعمة المغذية الأخرى فوائد عظيمة لنمو دماغ الجنين.

 

المحتوى الغذائي لزيت الزيتون متنوع تمامًا ، ويمكن أن يحسن وظائف دماغ الجنين وتطوره. إذا تم استهلاك زيت الزيتون باستمرار ، يمكن أن يحسن زيت الزيتون الذي يتلقاه الجنين من مهارات التعلم لطفلك في المستقبل.

 

2- تقليل مخاطر العدوى

استهلاك زيت الزيتون يمكن أن يساعد الأم على منع الالتهابات. ضع في اعتبارك أن العدوى يمكن أن تحدث أثناء الحمل في أي وقت ، وبعضها قد يكون ضارًا بالجنين في الرحم. قبل أن يكون لها تأثير سيء ، تحتاج النساء الحوامل إلى أخذ الحماية للحفاظ على صحتهن

 

ويمكن أن يعزز زيت الزيتون المستهلك أثناء الحمل المناعة. يمكن للخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا في زيت الزيتون أن تحافظ على صحة الجسم من يوم لآخر. محتوى فيتامين أ في الزيتون سيزيد أيضًا من المناعة ، بحيث لا تكون النساء الحوامل عرضة للإصابة.

 

3- الحفاظ على صحة قلب الجنين

يمكن أن يساعد تناول زيت الزيتون على نمو وصحة قلب الجنين. عند وصوله مع محتوى أوميغا 3 ، يمكن أن يحافظ على صحة قلب الجنين أثناء وجوده في الرحم.

 

عند الحمل ، يمكن للأمهات معالجة العديد من الأطباق الصحية عن طريق إضافة زيت الزيتون إليها. تحتاج قائمة الطعام المعالج المطبوخ بزيت الزيتون إلى مجموعة متنوعة حتى لا تمل النساء الحوامل بسهولة.

 

عند تناول زيت الزيتون بانتظام أثناء الحمل ، فإنه يساعد أيضًا على نمو طول الجنين ووزنه ، والحفاظ على حجم ووزن طبيعي للجسم.