عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركز الملك سلمان للإغاثة نفذ 45 عملية قسطرة قلب للأطفال في السنغال

جمهورية السنغال
جمهورية السنغال

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ البرنامج الطبي التطوعي لقسطرة القلب للأطفال بمستشفى "أدريس بوي" العام في دكار عاصمة جمهورية السنغال، وذلك بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

 

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز أمس الأول بإجراء 9 عمليات قسطرة، ليصل عدد العمليات المنفذة منذ بدء الحملة الأسبوع الماضي إلى 45 عملية علاجية في مجال قسطرة القلب للأطفال من العائلات ذوي الدخل المحدود.

 

تأتي البرامج الطبية في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة المحتاجين ومساندتهم في مختلف بلدان العالم.

وفي اطار متوازي، قدم مركز الجعدة الصحي خدماته العلاجية خلال أسبوع لـ 1.172 مستفيداً في مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وراجع العيادة خلال المدة من 13 حتى 19 مارس 2021م في قسم الطوارئ 367 مستفيدا، وقسم الباطنية 107 مستفيدين، وعيادة الصحة الإنجابية 33 مستفيدا، وقسم المصابين بالأوبئة 193 مستفيدا، كما قدمت الخدمات في قسم التوعية والتثقيف لـ 418 مراجعا، وفي قسم الجراحة والتضميد

54 مستفيدا.

 

كما استفاد من قسم المختبر 166 مستفيدا، ومن قسم الأشعة 24 مستفيدا، وقسم الخدمات التمريضية 326 فردا، وقسم الإحالة الطبية 3 مستفيدين، وقسم التوليد 4 حالات، فيما صُرفت الأدوية لـ 754 فردًا، ونفذت 3 برامج للتخلص من النفايات.

 

وفي إطار متواصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة اليمنية.

 

وجرى خلال المدة من 13 إلى 19 مايو 2021م ضخ 405,000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، وضخ 357,000 لتر من المياه الصحية للخزانات، وتنفيذ 28 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، وإجراء حملة واحدة للنظافة، استفاد من هذه الخدمات 8.400 فرد.