عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإصابات صداع في رأس «موسيماني» قبل موقعة الترجي

موسيماني
موسيماني

 أصبحت أزمة الإصابات تمثل صداعًا للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بعد تلقيه ضربة قوية بإعلان غياب محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق لمدة شهر كامل بسبب إصابته بجزع في الرباط الداخلي لكاحل القدم.

يخشى موسيماني تعرض لاعبيه الدوليين للإصابات خلال اللقاءات الودية خاصة المالي أليو ديانج والتونسى على معلول في ظل خوض ديانج العديد من اللقاءات في الفترة الأخيرة بجانب عودة معلول من فترة غياب طويلة لتعرضه لإصابة عضلية.
وسادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى بتأجيل لقاء إنبي الذي كان مقررًا يوم الخميس المقبل في دور الستة عشر ببطولة الكأس، ويدرس الأهلي إقامة مباراة ودية خلال فترة التوقف الحالية للاستفادة من تجربة بعض البدلاء.
ويعد غياب أفشة ضربة موجعة للأهلي لأنه صانع الألعاب الوحيد الذي يملكه الفريق في ظل ابتعاد ناصر ماهر عن مستواه بجانب ضعف لياقة وليد سليمان وتقدم عمره، وهو ما يجعل موسيماني يدرس بجدية تغيير طريقة اللعب إلى 4 -

4 -2 في المرحلة القادمة للاستفادة من سرعات الأطراف.
وتكرر الأمر نفسه مع محمد هاني الظهير الأيمن الذى يغيب أيضًا 3 أسابيع لإصابته بشد في العضلة الأمامية تعرض له خلال لقاء نهضة بركان المغربي ببطولة كأس السوبر الأفريقي، وسيغيب اللاعب عن لقاء الذهاب ضد الترجي.


وتجرى محاولات لتجهيز محمد هاني للحاق بمباراة الإياب فى القاهرة ولكن وفقًا لبرنامج علاجي وتأهيلي مميز يخوضه اللاعب في الساعات القليلة القادمة.


في المقابل، استقر الجهاز الفنى على بقاء التونسي علي معلول الظهير الأيسر في بلاده عقب فترة التوقف الدولي استعدادًا للحاق بالبعثة هناك لخوض مباراة الترجي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.