عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوكسكون تجري محادثات لشراء حصة في شركة لأشباه الموصلات

فوكسكون
فوكسكون

أفادت بلومبرج نقلاً عن مصادر أن شركة Foxconn Technology Co Ltd التايوانية تجري محادثات للاستحواذ على حصة في شركة التكنولوجيا الماليزية Dagang NeXchange Bhd (DNeX) بعد أن خسرت عرضًا لشراء شركة DNeX لأشباه الموصلات التي تمتلكها الآن.

 

قالت إن شركة فوكسكون، المجمع الرئيس لأجهزة آيفون من أبل، تسعى للحصول على حصة أقلية لمساعدة المجموعة على توسيع وحدتها لصناعة الرقائق SilTerra Malaysia Sdn Bhd.

 

وردا على سؤال حول التقرير، قالت DNeX لرويترز إنها مفتوحة دائمًا للنقاش مع الشركاء الاستراتيجيين والمستثمرين الذين يمكنهم تحقيق قيمة للمجموعة ولكن لا يمكنهم التعليق على أي مناقشة محددة على مستوى المساهمين، إن وجدت.


في فبراير  فازت DNeX و Beijing Integrated Circuit Advanced Manufacturing and High End Equity Investment Equity Fund Centre بمناقصة للاستحواذ على SilTerra مقابل 65.98 مليون دولار من صندوق الثروة السيادية Khazanah Nasional، وستمتلك DNeX %60 في SilTerra بينما يأخذ شريكها الصيني النسبة المتبقية.


خسرت Foxconn العطاء الخاص بصانع أشباه الموصلات في وقت سابق من هذا العام، لكن رئيس مجلس إدارتها قال للصحفيين إن الشركة لا تزال تبحث عن فرص شراء أشباه الموصلات في جنوب شرق آسيا.


بينما تعد Apple أكبر عميل لشركة Foxconn، فإن الشركة المصنعة للإلكترونيات تبحث في مجالات أخرى للنمو، بما في ذلك السيارات الكهربائية (EVs).


في الأسبوع الماضي، وقعت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة Stellantis لصناعة السيارات لتشكيل مشروع مشترك لتزويد السيارة بتقنيات السيارات المتصلة عبر صناعة السيارات.


ارتفعت الأسهم في DNeX، شركة تيسير التجارة ومزود خدمات النفط والغاز، بما يصل إلى 13.6% الخميس.