رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الرياضة يهنىء سلة الزمالك بالفوز بلقب بطولة أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه

وزير الرياضة
وزير الرياضة

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتهنئة لنادي الزمالك بعد تتويجه ببطولة إفريقيا للأندية ابطال كرة السلة.
أعرب صبحي عن سعادته بالإنجاز الذي حققه نادي الزمالك في مباراة النهائي بعد تغلبه على الاتحاد المنستير التونسي بنتيجة 76-63، ليحصد لقب البطولة.

مثنيا على الاداء الرجولي الذي ظهر عليه نادي الزمالك خلال البطولة، وتفوقه على باقي الفرق، متمنيا دوام التوفيق ورفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية المختلفة.

 جدير بالذكر أن بطولة إفريقيا للأندية أبطال السلة اقيمت في رواندا خلال الفترة من ١٦ إلى ٣٠ مايو الحالي.

وصعد الزمالك للمباراة النهائية بعد تفوقه على نظيره بترو دي لواندا الأنجولي بنتيجة 89 – 71، فيما تأهل الفريق التونسي بعد فوزه على نظيره باتريوت الرواندي بنتيجة 87 – 46.

 جدير بالذكر أن نادي الزمالك يشارك في هذه البطولة بحكم أنه بطل دوري السوبر لعام 2019، وكان من المفترض إقامة البطولة الإفريقية العام الماضي لكن تم تأجيلها لتقام هذا الموسم بسبب تفشي ظاهرة فيروس كورونا.

وحقق الزمالك لقب بطولة أفريقيا للأندية الأبطال لكرة السلة بعدما فاز في المباراة النهائية أمام الاتحاد المنستيري بنتيجة 76 / 63 .

وانهى الزمالك الربع الأول متأخر بفارق 10 نقاط قبل أن يعود في الربع الثاني ويقلب الننتيجة لصالحه لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك 44 / 42 ويحافظ على تقدمه في الربع الثالث ليقترب وحتى نهاية اللقاء ليتوج باللقب عن جدارة واستحقاق.

وكان نادي الزمالك تأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية في نسختها

الأولى، وذلك بعد التغلب على بترو دي لواندا الأنجولي بنتيجة ٨٩-٧١ في المباراة التي أقيمت على صالة كيجالي أرينا، بالعاصمة الرواندية أمس .

وتأهل الزمالك إلى ربع النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى محققا العالمة الكاملة بالفوز في مبارايته الثلاثة أمام فيروفيارو بطل موزمبيق والجمارك السنغالي والمجمع البترولي الجزائري.

وفي ربع النهائي فاز الزمالك على فاب الكاميروني قبل أن يفوز على بتروا لواندا في نصف النهائي أمس.

وضمت قائمة الزمالك النهائية 12 لاعبًا هم: والتر هودج، مهاب ياسر، أنس أسامة، إسلام سالم، أحمد حاتم، عمر هشام، أحمد ياسر، هيثم السحارتي، مصطفى مشعل، مصطفى كيجو، مايكل فاكواد، تشينيميلو إلونو.

جهاز فني على أعلى مستوى لفريق سلة الزمالك

وقاد الزمالك في بطولة أفريقيا لكرة السلة لأندية الأبطال جهاز فني على أعلى مستوى قاده المدير الفني الإسباني أوجستي بوش وعاونه ياسر عبدالوهاب رئيس جهاز كرة السلة بنادي الزمالك كمدربا عاما، وسمير جودة مدربا وإسلام جمعة طبيب الفريق.

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا