رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزمالك يحصد لقب بطولة أفريقيا لكرة السلة

فريق الزمالك لكرة
فريق الزمالك لكرة السلة

فاز فريق كرة السلة بنادي الزمالك بلقب بطولة أفريقيا للأندية الأبطال والتي أقيمت تحت رعاية الـ BNA  لأول مرة واختتمت اليوم برواندا.

وحقق الزمالك لقب بطولة أفريقيا للأندية الأبطال لكرة السلة بعدما فاز في المباراة النهائية أمام الاتحاد المنستيري بنتيجة  76 / 63.

وانهى الزمالك الربع الأول متأخر بفارق 10 نقاط قبل أن يعود في الربع الثاني ويقلب الننتيجة لصالحه لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك 44 / 42 ويحافظ على تقدمه في الربع الثالث ليقترب وحتى نهاية اللقاء ليتوج باللقب عن جدارة واستحقاق.

كأس بطولة أفريقيا لكرة السلة

مشوار الزمالك في البطولة

وكان نادي الزمالك تأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية في نسختها الأولى، وذلك بعد التغلب على بترو دي لواندا الأنجولي بنتيجة ٨٩-٧١ في المباراة التي أقيمت على صالة كيجالي أرينا، بالعاصمة الرواندية أمس .

وتأهل الزمالك إلى ربع النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى محققا العالمة الكاملة بالفوز في مبارايته الثلاثة أمام فيروفيارو بطل موزمبيق والجمارك السنغالي والمجمع البترولي الجزائري.

وفي ربع النهائي فاز الزمالك على فاب

الكاميروني قبل أن يفوز على بتروا لواندا في نصف النهائي أمس.

أوجوستي بوش المدير الفني لفريق كرة السلة بنادي الزمالك

قائمة لاعبي الزمالك ببطولة أفريقيا لكرة السلة

وضمت قائمة الزمالك النهائية 12 لاعبًا هم: والتر هودج، مهاب ياسر، أنس أسامة، إسلام سالم، أحمد حاتم، عمر هشام، أحمد ياسر، هيثم السحارتي، مصطفى مشعل، مصطفى كيجو، ، مايكل فاكواد، تشينيميلو إلونو.

جهاز فني على أعلى مستوى لفريق سلة الزمالك

وقاد الزمالك في بطولة افريقيا لكرة السلة للاندية الأبطال جهاز فني على أعلى مستوى قاده المدير الفني الإسباني أوجستي بوش وعاونه ياسر عبدالوهاب رئيس جهاز كرة السلة بنادي الزمالك كمدربا عاما، وسمير جودة مدربا وإسلام جمعة طبيب الفريق.

فريق كرة السلة بنادي الزمالك الفائز ببطولة أفريقيا

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا