رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مركز لقاحات كورونا بأرض المعارض صورة مبهرة تدعو للفخر

بوابة الوفد الإلكترونية

توافد آلاف المواطنين يومياً.. و600 فرد يقدمون الخدمة.. وإجراءات احترازية على أعلى مستوى

 

فى إطار خطة الدولة للتصدى لفيروس كورونا المستجد، التى تسعى جاهدة على قدم وساق لمواجهة هذا الوباء، وحرصًا منها على سلامة وصحة المواطن المصرى، تم تخصيص أكبر مركز لقاحات كورونا بأرض المعارض بمدينة نصر، بطاقة استيعابية تستهدف تطعيم حوالى 10 آلاف مواطن يوميًا، حيثُ يضم المكان ساحة انتظار تستوعب 500 مواطن، بالإضافة إلى 96 عيادة لتلقى التطعيمات، بها 96 فريقًا طبيًا مجهزًا على أعلى مستوى بمواعيد عمل تبدأ من 9 صباحًا حتى 9 مساءً طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة.

وظهر المركز منذ يومه الأول فى صورة مُبهرة وداعية للفخر، ومجهزة كهيكل إدارى طبى متكامل لتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، حيثُ ضم القوى البشرية الموجودة فى مركز اللقاحات الرئيسى بأرض المعارض ٦٠٠ فرد لتقديم الخدمة، ما بين فرق طبية، وتمريض، ومدخلى بيانات، ودعم فنى، بالإضافة إلى فرق للتواصل المجتمعى، وخدمة عملاء لمساعدة المواطنين وتنظيم دخول متلقى اللقاح.

واستقبل مركز لقاحات كورونا الرئيسى بأرض المعارض بمدينة نصر، عدداً كبيراً من المواطنين فى الأيام الأولى من افتتاحه، لتلقى اللقاح وسط إجراءات احترازية مشددة.

كما ضم المركز نوعين من اللقاحات «سينوفارم الصينى وأسترا زينيكا الإنجليزى»، تم اعتمادهما من هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة.

وفى مشهد مُطمئن ملىء بالالتزام والانضباط، يكشف المركز فى أول بوابة دخول صالة ١٩ بأرض المعارض بمدينة نصر، عن مدى حرص الحكومة على تطبيق إجراءات الأمان والسلامة من خلال طابور مخصص للاطمئنان على صحة المواطنين، تجرى فيه مراعاة المسافة الآمنة بين الواقفين، مع تولى الموظف المختص إجراء الكشف بالجهاز الحرارى على جميع المواطنين، فضلا عن تعقيم الأيدى وتوزيع كمامات طبية على جميع المتوافدين، قبل عبورهم إلى ساحات الانتظار، وبها الكراسى والمظلات الكبيرة.

وعلى صعيد آخر يتولى فريق طبى على أعلى مستوى الكشف المبدئى على المريض قبل حصوله على المصل، كما يتم تسريع الإجراءات لكبار السن والحالات الخاصة للتسهيل عليهم.