رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب وزير الخارجية الأسبق يكشف أهمية زيارة السيسي إلى دولة جيبوتي

السفير على الحفني
السفير على الحفني نائب وزير الخارجية الأسبق

أكد السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة الرئيس إلى دولة جيبوتي وعقد قمة مع الرئيس إسماعيل عمر جيلة، يكشف المجهود المضني المبذول من القيادة السياسية في تنشيط العلاقات الخارجية، خاصة مع دول حوض النيل والقرن الأفريقي، مؤكدًا أن تعزيز العلاقات الثنائية على الصعيد الأمني والعسكري والاقتصادي، يعكس خصوصية العلاقة مع جيبوتي، لاسيما أن مصر قدمت العديد من المساعدات لها.

 

رصيد مصر كبير من دعم جيبوتي

أوضح الحفني، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن رصيد مصر كبير من دعم جيبوتي في أوقات الأزمات، موضحًا أن من أهم الموضوعات ضمن أجندة الرئيس السيسي دراسة الوضع الأمني والاستراتيجي في منطقة القرن الأفريقي، ناهيك عن التباحث حول الأوضاع وترديها بين السودان وإثيوبيا، فضلًا عن ما حدث في إقليم التيجراي.

 

 قضية سد النهضة 

كما أفاد نائب وزير الخارجية الأسبق، أنه سيتم التباحث حول قضية سد النهضة والخروقات الإثيوبية، والتعنت الواضح في الوصول لحل

يرضي الأطراف الثلاث، مفيدًا أنه سيتم عرض إشكاليات سد النهضة وما يعتري المنطقة من تصعيد وتوتر إذا لم تتوصل مصر والسودان لاتفاق مع إثيوبيا، حول ملء وتشغيل سد النهضة.

 

 المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

جدير بالذكر صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي يتوجه صباح اليوم إلى جيبوتي لعقد لقاء قمة مع رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلة.

 

اقرأ أيضًا:- عبدالمنعم سعيد: المباحثات الهاتفية بين السيسي وبايدن تتسم بالشمول

عماد الدين حسين: دعوة قطر الرئيس السيسي لزيارتها تطور مهم وفريد من نوعه (فيديو)

الرئيس الأقليمى للأولمبياد الخاص الدولي: ماقدمه الرئيس السيسي للرياضة الإفريقية يكتب بحروف من نور