رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتحاد المحامين العرب: اعتداءات القوات الإسرائيلية على الشعب الفلسطينى تجاوزت كل الحدود

اجتماع اتحاد المحامين
اجتماع اتحاد المحامين العرب

أكد مكاوي بن عيسى، الأمين العام لإتحاد المحامين العرب، أن   الاعتداء السافر للقوات الإسرائيلية تجاوز كل الحدود، إضافة إلى سفك دماء الشعب الفلسطيني.

 

وأشار بن عيسى  إلى أنه بصواريخه و آلياته الحربية يعمد إلى تقويض البنيات التحتية من هدم المنازل وتخريب المنشآت و قطع المواد الغذائية والأدوية على المصابين في كل مكان بالأراضي الفلسطينية من قطاع غزة والضفة الغربية، والقدس الشريف.

 

اقرا أيضا : المحامين العرب: اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين دليل همجية إسرائيل

وأوضح بن عيسى، خلال كلمته، في اجتماع اتحاد المحامين العرب الطارىء، الذي عقدته الأمانة العامة للاتحاد، اليوم الخميس، أن إسرائيل بهذه الاعتداءات تتحدى المنتظم الدولي بقراراته و معاهداته، مؤكدًا أن الجرائم التي ترتكبها العصابات الصهيونية ضد المدنيين لقتل الأطفال والنساء والشيوخ تعد جرائم صد الإنسانية.

وأشار الأمين العام لإتحاد المحامين العرب، إلى أن الاعتداءات التي تمارسها السلطات إلاسرائيلية على الشعب الفلسطيني، موجهة في واقع أمرها إلى شعوب العالم، موضحاً أن الاحتلال الإسرائيلي بغطرسته وجبروته بالانتهاكات التي يمارسها على الشعب الفلسطيني، تعد خرقا سافرا لبنود أحكام نظام روما

الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية ،اتفاقية جنيف الرابعة ، التي توجب الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني وكذلك اتفاقية لاهاي، و قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2018.

 

طالع المزيد من أخبار قسم " الأخبار" بموقع الوفد الإلكتروني

 

جاء ذلك خلال اجتماع اتحاد المحامين العرب الطارىء، الذي عقدته الأمانة العامة للاتحاد، اليوم الخميس، 20 مايو، عبر تقنية "زووم"، من مقر الاتحاد بجاردن سيتي؛ للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وبحث سبل مواجهة الجرائم، والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، في الأراضي الفلسطينية.

شارك في الاجتماع كل من، النقباء، والأمناء العامين المساعدين، والأعضاء المنضمين، والجامعة العربية، ووزارة الخارجية المصرية، وسفير دولة فلسطين، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، والمنظمات الحقوقية والهيئات ذات الصلة.