رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سمير فرج: التدريبات البحرية المصرية رسالة ردع لحفظ استثمارات الدولة (فيديو)

اللواء سمير فرج،
اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي

قال اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن القوات البحرية تنفذ تدريبا أمام السواحل التونسية بمشاركة 13 دولة من بينها بلجيكا والولايات المتحدة.

 

انطلاق فعاليات التدريب البحرى المشترك (Phoenix Express-2021) بدولة تونس بمشاركة مصر

 

وأوضح سمير فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن التدريب العابر الذي تنفذه القوات البحرية المصرية والإيطالية عابر بمعنى أنه لم يكن مخططا من بداية العام.

 

القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا نطاق مسرح العمليات للأسطول الجنوبي


وربط فرج بين التدريبات البحرية والقلق الذي يشهده شرق المتوسط المتمثل في الهجرة غير الشرعية، والتحرشات بشأن الغاز، معلقا : "هذه التدريبات بمثابة رسالة إلى من يهمه الأمر بعدم الاقتراب من الاستثمارات المصرية".

 

فيديو .. انطلاق التدريب البحري المصري الروسي المشترك (جسر الصداقة – 3)


وحول الموقف الفلسطيني قال المفكر الاستراتيجي، إن مصر تدخلت منذ اليوم الأول لدعم غزة، لافتا إلى أن مصر طالبت بوقف إطلاق النار، وفتحت المعابر لاستقبال الجرحى من أهالي غزة، منوهًا بأن إسرائيل تضيق الخناق على مواطني غزة حتى أصبحت أكبر سجن في العالم.

 

 

انطلاق فعاليات التدريب البحرى المشترك  (Phoenix Express-2021) بمشاركة 13 دولة بينهم مصر

وفى إطار دعم العلاقات العسكرية وتعزيز التعاون

وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول الشقيقة والصديقة، انطلقت فعاليات التدريب البحرى المشترك  (Phoenix Express-2021) والذى تجرى فعالياته لعدة أيام بالمياه الإقليمية لدولة تونس الشقيقة بالبحر المتوسط ، بمشاركة 13 دولة ( مصر وتونس والولايات المتحدة وبلجيكا واليونان وإيطاليا وأسبانيا ومالطا والمملكة المتحدة والجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا ).

 

ويتضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية التى تساهم فى تحقيق التجانس بين قوات الدول المشاركة ، وكذا عقد عدد من المحاضرات النظرية والتدريبات العملية والمؤتمرات التنسيقية بغرض توحيد المفاهيم فى تعزيز الأمن البحرى وتأمين خطوط المواصلات البحرية وأسلوب تنفيذ العمليات الاعتراضية بالبحر .

 

تأتى هذه التدريبات فى إطار خطة القوات المسلحة للتدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة بهدف تعزيز وتنمية علاقات التعاون العسكرى لمجابهة التحديات والعدائيات بمسرح عمليات البحر المتوسط.