رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(من هنا) رابط البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المسافرين القادمين للمملكة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 زادت معدلات البحث عن البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل لقاح "فيروس كورونا" إلكترونيًا، للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة العربية السعودية عبر المنافذ الدولية المختلفة، وذلك عقب إصدار الهيئة العامة للطيران المدني، تعميمًا إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بشأن تسجيل بيانات المسافرين المحصنين القادمين قبل وصولهم إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة.

 

اقرأ أيضًا: الداخلية السعودية: تطبيق اشتراط التحصين لدخول المنشآت الحكومية أول أغسطس

 

سجل من هنا.. البوابة الإلكترونية لتسجيل اللقاح للمسافرين

وأوضحت الهيئة العامة للطيران أن التسجيل سيكون عبر الرابط التالي: https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/home

وأكّد التعميم، ضرورة تسجيل جميع المسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة في البوابة الإلكترونية المخصّصة لتسجيل اللقاح إلكترونيًا، مع الالتزام بجميع الاشتراطات المطلوبة.

ربط البوابة الإلكترونية بتطبيق توكلنا

يذكر أن البوابة الإلكترونية توفر تسجيل اللقاح بشكل إلكتروني للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة، وتسجيل بياناتهم الخاصة بالتحصين بشكل إلكتروني، مما يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول، وذلك لمَن أتمّ جميع الإجراءات النظامية للقدوم للسعودية، ومن المقرر أن تسهم البوابة في ربط معلومات المسافرين مباشرة مع تطبيق "توكلنا"، لإنهاء إجراءات دخول جميع القادمين إلى المملكة من جميع المنافذ الدولية للمملكة الجوية والبحرية والبرية من الدول التي لم يتم تعليق القدوم

منها.

 وتأتي هذه الخدمة بمشاركة وزارة الداخلية، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ووزارة الصحة، وشركة علم.

 يذكر أن المملكة العربية السعودية فتحت يوم الإثنين الماضي 17 مايو 2021، منافذها الجوية والبرية والبحرية المختلفة أمام حركة المسافرين بعد تعليق استمر لأكثر من عام وأربعة أشهر.

    

بعد فتح الطيران السعودي.. تعرف على تعليمات السفر

 

 ودعت المديرية العامة للجوازات السعودية، الراغبين بالسفر إلى خارج المملكة باتباع التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية للفئات المسموح لها بالسفر، وهم:

. المواطنون المحصّنون الذين تلقوا جرعتي لقاح "كوفيد-19" كاملتين.

. الذين تلقوا جرعة واحدة، شرط أن يكون مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى، وذلك وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

. المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شرط أن يكونوا أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا".