رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل ثان جلسات محاكمة "سفاح الجيزة" لجلسة 23 سبتمبر

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

 قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد علي يونس، اليوم الأربعاء، تأجيل ثان جلسة محاكمة قذافي فراج المعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، فى اتهامه بقتل زوجته فاطمة زكريا لجلسة 23 سبتمبر المقبل، كما قررت عرضه على مستشفى الأمراض النفسية بناء على طلب الدفاع.

 

وكان الدفاع الحاضر مع المتهم طالب بإحالة موكلة لمستشفى الأمراض النفسية والعصبية المختصة، لتوقيع الكشف الطبى النفسى عليه، لبيان ما إذا كان المتهم يعانى من أى أمراض نفسية أو عقلية من عدمه، لبيان مدى مسؤليته جنائيًا عن مقتل المجنى عليها.

 

كانت محكمة جنايات الجيزة، عاقبت المتهم قذافي فراج عبد العاطي 48 سنة، "المعروف بسفاح الجيزة"، بالإعدام شنقا لاتهامه بقتل شقيقة زوجته نادين الطالبة بكلية الحقوق عمدا مع سبق الاصرار والترصد وذلك بعد تصديق مفتي الديار على إعدامه.

 

كشفت تحقيقات شريف كامل وكيل نيابة حوادث جنوب الجيزة بإشراف المستشار يحيي الزارع المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة، أن المتهم قتل المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار والترصد بعد أن عقد العزم على إزهاق روحها فأعد مخططا إجراميا بأن قام باستدراجها إلى شقته التي أعدها مسرحًا لجريمته، بزعم حل خلاف بينهما فقام باستدراجها والتخلص منها.

 

وعلى مدار 5 سنوات كاملة نجح خلالهم المتهم في التنقل بين محافظات عدة، وارتكاب جرائم تزوير وقتل لأعز الناس وأقربهم إليه، حتى سقط في قبضة رجال الأمن العام الماضي

لتنتهي رحلة هروبه خلف القضبان.

 

وكانت محكمة الجنايات أصدرت يوم الأربعاء الماضي، حكمها الأول على المتهم بالإعدام شنقا بعد تصديق المفتي على إعدامه، لاتهامه بقتل صديقه الذي قام بانتحال صفته أثناء تواجده خارج البلاد وفور علمه بوصوله دعاه المتهم إلى تناول الغداء و دس له السم في الطعام، و أحضر قطعة حديدية و انهال بها على رأس الضحية حتى تناثرت دماؤه و فارق الحياة، ووضع الجثمان داخل حقيبة سفر و نقله إلى شقة أخرى في بولاق لدفن جثة المجني عليه داخل حفرة أعدها مسبقا لإخفاء معالم الجريمة.

 

وكان المستشار حماده الصاوي النائب العام أحال المتهم "قذافي فراج" إلى "محكمة الجنايات" في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثاميهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.