رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل تدخل كتائب شهداء الأقصى على خط المواجهة المباشرة مع قوات الاحتلال؟

فلسطين
فلسطين


تداولت وسائل إعلامية فلسطينية وعربية بيانا نسب لكتائب شهداء الأقصى احد الفصائل المسلحة التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" دعت فيه لضرورة الدخول في مواجهة مباشرة مع قوات الاحتلال والمستوطنين في القدس والضفة الغربية.
وجاء في نص البيان الذي وقع تداوله على منصات التواصل الاجتماعي: "انفروا للدفاع عن شعبنا الثائر في القدس وغزة والضفة والداخل ولا تتركوا قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال يهنأون إذا لم يهنأ شعبنا".
وأضافت: "نطالب القيادة الفلسطينية وإخوتنا في الأجهزة الأمنية بالانخراط في معركة الدفاع عن القدس وفلسطين، ونؤكد على وحدة شعبنا في مقاومة الاحتلال وجرائمه".
وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، إلى 136 شهيداً، بينهم 31 طفلا، الى جانب تسجيل أكثر من 1000، بينهم حالات 31 حالة خطيرة في العناية المركزة.
هذا وقد نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الشهداء في كل المحفظات الشمالية. مؤكدة أن الحركة تدعم "كفاح شعبنا من أجل استرداد حقوقه لن يتوقف".
وبالعودة للبيان الصادر عن كتائب شهداء الأقصى فقد أكدت مصادر مطلعة في رام الله أن البيان لم يصدر عن فتح وأن السلطة وان كانت تدعم كل التحركات والهبات الشعبية

للتصدي للاحتلال الغاشم الا انها تدعوا لضبط النفس وتجنب التصعيد في الضفة الغربية.
وبحسب عدد من المحللين تحاول أطراف مقربة من حماس عبر نشر هذه البيانات فتح جبهة جديدة لمهاجمة إسرائيل من الضفة الغربية بعد أن تكبدت غزة خسائر هامة سواء في أرواح المدنيين او البينة التحتية.
ولاتزال موجة التصعيد بين قوات الاحتلال وقطاع غزة مستمرة رغم المساعي الدولية لوقف إطلاق النار وسط محاولات لإشعال جبهة الضفة الغربية وجرها لمواجهات العدو الصهيوني المتمرس بأليات عسكرية ثقيلة.
وكان الرئيس أبو مازن قد أكد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل اما العدوان الإسرائيلي، مشددا على ان السلام مع إسرائيل لن يكون ما لم يتم الإعلان عن دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية .