رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أحمد عمر هاشم لقوات الاحتلال: ما أُخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة

الدكتور أحمد عمر
الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء

 أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، الشجب والإدانة لا يكفيان للدفاع عن المسجد  الأقصى.

 

اقرأ أيضًا: (فيديو) أحمد عمر هاشم: الشجب والإدانة لا يكفيان للدفاع عن الأقصى

 

 وجه الدكتور "هاشم"، خلال إلقائه خطبة الجمعة بجامع الأزهر، اليوم، رسالة إلى الفلسطينيين، قائلًا: "استمروا في صمودكم، اصبروا وصابروا ورابطوا ولا تخفوا ولا تحزنوا"، مضيفًا: "تعالوا يا أمتنا الإسلامية ندعوا الواحد الأحد ونطهر هذه الدنيا من المعاصي وندعوا الله أن ينصرنا نصر عزيز مقتدر".

 وتابع وأضاف أحمد عمر هاشم، في خطبة الجمعة من الجامع الأزهر، أن النظام العالمي يشتدق بحقوق الإنسان والديمقراطية وهم أبعد الناس عنها، فقد أهانوا الرُكع السجود في المسجد الأقصى  وقتلوا من قتلوا وفي هذا ظلم صارخ يستوجب علينا ونحن هنا في منبر الأزهر الشريف حامي حمى الدين أن نعلنها صريحة مدوية "على الحكام أن يكونوا صفًا واحدًا لاستخلاص القدس الشريف من أيدي شذاذ الأرض وردع الذين ظلموا وشغلوا عليه، وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة".

 

 واستطرد، أن النظام العالمي يتشدق بحقوق الإنسان والديمقراطية وهم أبعد الناس عنها، فقد أهانوا الركع السجود في المسجد الأقصى، وقتلوا من قتلوا، وفي هذا ظلم صارخ يستوجب علينا ونحن هنا في منبر الأزهر الشريف حامي حمى الدين ان نعلنها

صريحة مدوية "على الحكام أن يكونوا صفًا واحدًا لاستخلاص القدس الشريف من أيدي شذاذ الأرض وردع الذين ظلموا وشغلوا عليه، وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.. قوات الاحتلال لم تراعِ حرمة الشهر المبارك".

 

 وأكمل هاشم، أن قوات الاحتلال أهانوا الركع السجود، قائلًا: "يستوجب علينا ونحن هنا في منارة الإسلام ومنبر الأزهر الشريف أن نعلنها صريحة مدوية ونقولها بالصوت الجهير، إن أمامكم رسالة يا أيها النظام العالمي، مجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان، والأمم المتحدة، والحكام والرؤساء، الجميع يجب أن نكون صفًا واحدًا لاستخلاص القدس الشريف من أيدي قوات الاحتلال، ولا يكفينا أن تقولوا نشجب أو ندين.. أيها المنظمات قفوا في وجه قوات الاحتلال وعودوا إلى رشدكم"، مشيرًا إلى وجود قوة ردع إسلامية للوقوف أمام واجبهم بالدفاع عن حقوق الإنسان وحرمة المسجد الأقصى".