رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي: مشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية يوفر المزيد من فرص العمل

الدكتور سيد خضر-
الدكتور سيد خضر- الخبير الاقتصادي

أشاد الدكتور سيد خضر، الخبير الاقتصادي، بدعوة الرئيس السيسي خلال افتتاحه بالامس عددًا من مشروعات تطوير قناة السويس حول مشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية مشيرًا إلى أن القطاع الخاص يعد عمود الاقتصاد المصري وشريك أساسي في عملية التنمية الاقتصادية، وله دور في زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

 

إقرأ أيضًا...(فيديو) السيسي: القطاع الخاص جزء أصيل من الوطن ومرحب به في القطاعات

القضاء على البطالة

وأشار خضر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن القطاع الخاص له انعكاس إيجابي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية و الحد من مشكلة  الفقر والقضاء علي البطالة، لكنه يحتاج الى  رقابة صارمة من خلال الحفاظ على حقوق العاملين وتشجيع الشباب للعمل فى هذا القطاع الحيوى ، لانه  يعد المحرك الأساسى لعملية النمو الاقتصادي.

توفير فرص العمل

ورأى الخبير الاقتصادي ، أن

القطاع الخاص يعتبر المحرك الأساسى لتوفير المزيد من فرص العمل وزيادة مستوى  الدخل بما يسهم فى الخروج من دائرة الفقر، ويعمل على تحقيق النمو الاقتصادى الذى يؤدى إلى تحسن مستوى الدخل للافراد من خلال زيادة استثمارات القطاع الخاص.

الرئيس السيسي يفتتح مشروعات قناة السويس

وبالامس، طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحه عددًا من مشروعات تطوير قناة السويس القطاع الخاص المشاركة في المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا، قائًلا"القطاع الخاص مرحب به وجزء أصيل من الوطن فى المشاركة بالمشروعات اللى احنا بنعملها".