رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سحر السنباطي: نضع دعم وتمكين الأمهات اقتصاديا وتنمويا نصب أعيننا

الدكتورة سحر السنباطي
الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة وا

أكدت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، على أن المجلس يضع تحسين المؤشرات والخصائص السكانية ودعم وتمكين الأمهات اقتصاديا وتنمويا نصب عينيه خاصة في المناطق الأكثر احتياجا.

 

وأضافت السنباطي، أن المجلس أدرج ذلك ضمن خططه وبرامجه كأولوية من أولويات عمله خلال الفترة المقبلة، موجهة بالشكر والتقدير للحضور.

 

 وأعربت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن سعادتها بهذا التعاون، مؤكدة أنه سيصب في مصلحة الأطفال وأسرهم، وذلك من خلال دعم وتطوير مركز التنمية الشاملة للطفولة والأمومة بمنشأة ناصر، للحصول علي خدمات صحية وتعليمية وثقافية وترفيهية أيضًا.

 

ولفتت السنباطي، إلى أنه من خلال هذا التعاون سيتم إنشاء عيادات لتنظيم الأسرة، ونادي للمرأة بالتعاون مع قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان والذي يتضمن العديد من الأنشطة التنموية والتوعوية كمحو الأمية بطريقة متطورة فضلًا عن أنشطة التمكين الاقتصادي، من خلال إنشاء مشغل تدريب للسيدات على أعمال الحياكة  كمهن مدرة للدخل كإجراء وقائي للحد من مشكلات الأطفال كالتسرب من التعليم والزواج  المبكر وعمالة الأطفال.

 

وأهدت الدكتورة سحر السنباطي درع المجلس القومي للطفولة والأمومة لكل من المهندس أسامة الأحمر، والدكتور أيمن عبد المنعم والسيدة أميمة الشيخ، تقديرا

لجهودهم في مجال دعم حقوق الطفل.

 

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام اليوم بالمهندس أسامة الأحمر محافظ نادي روتاري والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج السابق والمدير التنفيذي بشركات فاركو للصناعات الدوائية، والسيدة  أميمة الشيخ رئيس لجنة تمكين المرأة بالمنطقة الروتارية 2451 مصر، وذلك بهدف بحث أوجه التعاون والشراكة في مجال دعم حقوق الأطفال وأسرهم في إطار تنفيذ المجلس القومي للطفولة والأمومة لمشروع " التنمية الشاملة للطفولة والأمومة بمنشأة ناصر".

 

كما حرص الحضور على زيارة مركز التنمية الشاملة للطفولة والأمومة بمنشأة ناصر للتعرف على الخدمات المقدمة من خلاله كما حرصوا على زيارة  الإدارة العامة لنجدة الطفل وتفقد الإدارات التابعة لها وأشادوا بالدور الهام الذي يقوم به خط نجدة الطفل 16000 في دعم الأطفال المعرضين للخطر والخدمات المقدمة من خلاله.