رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد شاكر عبداللطيف: الاختيار 2 خطوة مؤثرة في حياتي

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

أعتمد على التنوع فى أدوارى ونجاح الشخصية فاق توقعاتي

 

منذ ظهوره الأول قبل أكثر من ربع قرن من خلال دور مروان فى مسلسل مذكرات زوج استطاع أحمد شاكر عبد اللطيف ان يلفت الأنظار وتنوعت ادواره بين التليفزيون والمسرح والسينما، مشواره الدرامى حافل حيث شارك فى عشرات المسلسلات الناجحة  نذكر منها  المال والبنون وترويض الشرسة، وأم  كلثوم، واسمهان، وبرزت موهبته تماما فى مسلسلات السير الذاتية فى رمضان هذا العام فاجأنا بتجسيده الرائع لشخصية الضباط الخائن محمد عويس فى مسلسل الاختيار 2 وكان مقنعا للغاية، تحدثنا معه فى هذا الحوار حول استعداده واجادته الشديدة لهذه الشخصية وشعوره وهو يجسد شخصية الخائن لوطنه وكيف تم ترشيحه للمشاركة، وإلى نص الحوار:

< كيف="" تعاملت="" مع="" شخصية="" محمد="" عويس="" فى="" مسلسل="">

ـ جاء ترشيحي للعمل من خلال الدكتور بيتر ميمى المخرج لشخصية الضابط محمد عويس وأخبرنى أنها من أصعب شخصيات العمل ولكنه يرانى جديرا بها، كما أن هذه الشخصية بها العديد من التفاصيل المركبة.

بدأت اقرأ كثيرًا عن الشخصية حتى أدرسها جيدًا كما استعنت بالمادة المتاحة لنا هؤلاء الضباط وقصتهم، وعلمت الكثير عنه وعن شخصيته وعلاقته بالشهيد محمد مبروك كما شاهدت العديد من الفيديوهات وجميع هذه الأشياء ساعدتنى على رسم صورة صادقة للشخصية بدون أى مبالغة.

< كيف="" كانت="" مشاعرك="" عند="" تجسيد="" شخصية="" ضابط="" خائن="">

ـ بصراحة شديدة كنت أشعر بالغضب من الخيانة وحزينًا جدًا أن هناك من يقسم قسم الولاء لمؤسسة وطنية ثم ينقلب عليها كما أنه خسر كثيرًا بما فعله.

< هل="" تواصلت="" مع="" أسرة="" الشهيد="" محمد="" مبروك="" قبل="">

ـ فى الحقيقة لا، ولكن ذلك نظرًا لأنه كان لدينا معلومات شاملة والمخرج بيتر ميمى أطلعنا عليها فكان لدى الجميع دراية كاملة عن الشخصية التى يجسدها.

وبيتر ميمى لم يتطرق لأدق التفاصيل إلا ويناقشها ويقوم بتوجيه الجميع حتى يظهر العمل بشكل يليق بالجمهور المُشاهد.

< كيف="" تابعت="" ردود="" فعل="" الجمهور="" عن="" الاختيار2="" خلال="" الحلقات="">

ـ بصراحة ردود الفعل كانت أكثر من مفاجأة بالنسبة لى ووضحت مدى كره الشعب المصرى للخيانة وأنه محب للقيم النبيلة.

وتفاعل معى الجمهور على شخصية محمد عويس متمنين أنه كان من الأفضل أن يتقدم باستقالته من الداخلية بدًلا من أن ينقلب على صديقه محمد مبروك.

أما على المستوى الفنى تواصل معى الكثير من الأصدقاء مؤكدين أن الدور جديد ومختلف عن ما قدمته من قبل ومعبرين عن إعجابهم الشديد بتقمص الشخصية فكانت شخصية محمد عويس فى الحقيقة مفاجأة للجميع.

< هل="" الاختيار2="" خطوة="" مؤثرة="" فى="" مشوار="" احمد="" شاكر="" عبد="" اللطيف="">

ـ بالتأكيد، نظرًا لأنه يوضح قدرات تمثيلية مختلفة ومن أصعب الأدوار التى قدمتها خلال مشوارى الفني، وأتمنى أن أقوم بتحقيق فكرة التنوع فى أدوارى ولا أقوم بتجسيد شخصيات مشابهة لبعضها البعض.

والحمد لله أنا أجيد تجسيد شخصيات السيرة الذاتية ولكن أحب التنوع أيضًا فى أعمالي.

< ماذا="" عن="" التعاون="" لأول="" مرة="">

المخرج بيتر ميمى ؟

ـ بيتر ميمى من أفضل المخرجين فى مصر ولديه إحساس عال جدًا بالممثل ويقوم بتوجيه الجميع بتوجيهات مهمة جدًا فى الشخصية.

كما أنه يعتمد على أسلوب السهل الممتنع والبساطة، فأنا سعيد جدًا بالعمل معه وبالمشاركة فى ذلك العمل الضخم.

< ما="" الرسالة="" التى="" توجهها="" لأهالى="" الشهداء="">

ـ أننا عندما يتم الكشف عن حقائق جديدة أمامنا نعلم مدى المؤامرة والخيانة التى تعرض لها هؤلاء الأبطال ورغم ذلك صمدوا واستمروا فى الدفاع عن بلدهم ووطنهم فهم مثل رائع للتضحية والشرف.

فهم الأبطال الحقيقيون الذين أنقذوا البلد وربنا يجازيهم خيرًا ويجازيكم أيضًا خيرًا لتحملكم ألم الفراق.

< ماذا="" عن="" تصوير="" الاختيار2="" فى="" زمن="">

ـ حرصنا على أخذ الاحتياطات اللازمة والإجرارات الاحترازية ولكن كنت مقتنعا أنه لابد أن نبذل أكثر ما لدينا حتى يظهر الجزء الثانى بنفس مستوى الجزء الأول بل وأفضل.

فهناك ضغط كبير على الممثل بأنه يكون معرضًا للإصابة بالفيروس فى أى وقت، وبالفعل تعرض وقتها أحمد مكى للإصابة ولكنه تعافى بفضل الله واصبح الجميع لديهم حرص بشكل أكبر.

< هل="" تفضل="" دراما="" السباق="" الرمضانى="" أم="" خارج="">

ـ فى الحقيقة الشركة المتحدة سينرجى قامت بعمل طفرة على مستوى تنوع الأعمال والإنتاج وهذا أغرى العديد من الفنانين للعودة مجددًا بعد اختفاء سنوات وأعتبر نفسى من ضمن هؤلاء.

وأتمنى أن يتم عرض أعمال طوال العام وتظل متعة المُشاهدة، ولكن شهر رمضان له متعة خاصة فكان لدى دائمًا فى رمضان أعمال مشارك بها لذلك أعتبره شهر الخير والمتعة والمشاهدة.

< أين="" أحمد="" شاكر="" عبد="" اللطيف="" من="">

ـ أستعد حاليًا للمشاركة فى فيلم سينمائى ولكن أحب التكتم على تفاصيله حاليًا كما افضل دائمًا التنوع فى أعمالى وهذا ما سيراه الجمهور خلال العمل الجديد والأعمال المقبلة فى الفترة القادمة.

> ومتى سيتم عرض فيلم «سرى للغاية»؟

- فى الحقيقة لا أعلم شيئًا عن تفاصيله نظرًا لأن الشركة المنتجة هى من تحدد ذلك.