رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئيس الأوكراني يعلن جاهزيته للقاء نظيره الروسي في أي مكان

 الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

 أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، جاهزيته للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين في أي مكان، قائلًا "إن الحديث عن مكان عقد اللقاء ليس مهمًا، وإنما الحديث يدور حاليًا عن المحتوى"، وذلك وفقًا لتصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية.
 من جانبه، أعلن الرئيس بوتين أنه يجب على القيادة الأوكرانية أن تجري في البداية لقاءات مع قيادة جمهورتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد، ثم مع المسئولين الروس، مؤكدًا استعداده لقبول زيلينسكي في موسكو في أي وقت مناسب، إذا رغب الأخير في بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.
وفي السياق نفسه - عبّر نائب رئيس الوزراء الأوكراني أليكسي ريزنيكوف عن اعتقاده بأن زيلينسكي لن يذهب إلى موسكو لإجراء محادثات مع بوتين،

مضيفًا أن المحادثات بينهما يجب أن تجري في إطار مجموعة "النورماندي" (روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا)، خصوصًا أن زيلينسكي سبق وأن اقترح إجراء لقاء في أي نقطة من منطقة دونباس الأوكرانية التي تتواصل فيها الحرب.
من جهته، قال رئيس وفد كييف في مجموعة الاتصال حول دونباس، ليونيد كرافتشوك، إن زيلينسكي يمكن أن يجري محادثات مع بوتين في دولة محايدة وليس في روسيا.


tags ذات صلة:
إصابة الرئيس الأوكراني بفيروس كورونا

فيديو.. طائرة عسكرية تقتلع الأرض في أمريكا