رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لحظة بكاء ولي العهد البريطاني تشارلز أثناء جنازة والدة الأمير فيليب

الأمير تشارلز وأشقائه
الأمير تشارلز وأشقائه أثناء تشييع جثمان الأمير فيليب

 

غطت ملامح الأسى والحزن وجه ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، وانهمرت دموعه خلال تشييع جثمان والده الأمير فيليب، دوق أدنبرة إلى مثواه الأخير.

اقرأ أيضًا: (فيديو) أبرز المعلومات عن الأمير فيليب

الامير تشارل في جنازة والده الأمير فيليب

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سار أمير ويلز البالغ من العمر 72 عامًا ، في موكب حزين من قلعة وندسور في الساعة 2.45 مساءً، بتوقيت المملكة المتحدة، مع كبار أعضاء العائلة المالكة خلف سيارة لاند روفر ديفندر المصممة خصيصًا للفيليب ، والتي أقلت نعشه إلى كنيسة القديس جورج.

الامير تشارل في جنازة والده الأمير فيليب

قاد تشارلز أشقائه الأمراء إدوارد وأندرو والأميرة آن ، وأبناؤه دوقي كامبريدج وساسكس ، وبيتر فيليبس ، ونائب الأدميرال تيم لورانس وإيرل سنودون، وخلفهم كان أفراد عائلة فيليب ، موكب تشييع الجثمان.

وغطت الدموع وجه الأمير قبل أن يجلس بجوار زوجته كاميلا ، دوقة كورنوال، وجلست الملكة المنكوبة بالحزن، والتي اضطرت إلى الحداد بمفردها وهي تودع الأمير فيليب في مقصورة بمفردها.

الامير تشارلز وزوجته في جنازة والده الأمير فيليب

وظهرت تشارلز ، الذي كان يرتدي بدلة

صباحية سوداء ، ميداليات منها: نجم الرباط ، وسام الاستحقاق ، وسام خدمة الملكة (نيوزيلندا) ، وميدالية التتويج ، وميدالية اليوبيل الفضي ، وميدالية اليوبيل الذهبي ، وميدالية اليوبيل الماسي ، ووسام الخدمة البحرية الطويلة حسن السلوك. (LSGC) ، وسام القوات الكندية ، والميدالية التذكارية لنيوزيلندا ، وجائزة القوات المسلحة النيوزيلندية.

الامير تشارلز في جنازة والده الأمير فيليب

تجمع المشيعون، في الساعة 3 مساءً ،  في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك المئات خارج قلعة وندسور حاملين الأعلام والزهور دقيقة صمت تكريماً لدوق إدنبرة ، أقدم رفيق في البلاد توفي بسلام في قلعة وندسور يوم الجمعة الماضي عن عمر يناهز 99 عامًا.