رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس أوكرانيا يدعو لتسريع انضمام كييف للناتو والاتحاد الأوروبي

 دعا الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إلى تسريع انضمام كييف للناتو والاتحاد الأوروبي، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

اقرأ أيضًا.. أوكرانيا تبدأ استخدام لقاح كورونافاك المُضاد لكورونا

وكان أمين عام حلف شمال الأطلسي "ناتو"، ينس ستولتنبرج، أعرب عن دعم التحالف الثابت لأوكرانيا، محذرًا موسكو من دفع تعزيز قواتها على طول الحدود مع جارتها أوكرانيا.

ووصف ستولتنبرج - خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، وفقًا لشبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية، الثلاثاء الماضي، التحركات الروسية بأنها غير مبررة وليس لها تفسير ومقلقة للغاية.

وشدد على أنه ليس من حق أي طرف أخر محاولة التدخل في هذه العملية، وأنه حق سيادي لكل دولة كأوكرانيا التقدم للانضمام لعضوية التحالف، قائلًا "إنه ينبغي على روسيا إنهاء هذا التعزيز العسكري في أوكرانيا وحولها، ووقف استفزازاتها وخفض التصعيد بشكل فوري".كما وصف الحشود

الروسية على الحدود الأوكرانية بأنه أكبر تعزيز عسكري منذ بدء الصراع في شرق أوكرانيا، مؤكدًا أن قرار انضمام عضو جديد للحلف يرجع للأعضاء الثلاثين بالحلف.

ومن جانبها أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي"ناتو" تهدد بتصعيد واسع النطاق ويمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة على الدولة الأوكرانية، مشيرة إلى أن كييف تعيش وهم إمكانية حل الصراع جنوب شرق البلاد بالوسائل العسكرية.

tags ذات صلة

أمين عام الناتو يُعرب عن دعم الحلف الثابت لأوكرانيا

روسيا: عضوية أوكرانيا في حلف الناتو تُهدد بتصعيد واسع النطاق