رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أستاذ أمراض جرثومية: تحورات جديدة لكورونا تشكل خطرا على الصغار

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد الدكتور غسان الأعور، استشاري الأمراض الجرثومية، أن العالم دخل في الموجة الثالثة لفيروس كورونا، لافتا إلى أنه  لابد ومع الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد خلال هذه الفترة أن يتم تلقيح أكبر عدد من الأشخاص للحصول على المناعة الجماعية.

وتابع " الأعور" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه حتى الآن لم يتم تلقيح عدد كبير من سكان العالم بل وهناك بعض الدول لم يصل إليها لقاح مضاد لكورونا ، مضيفا  أن العالم سيشهد انتقال سريع للعدوى قائلا :"سنبقى عرضة لانتشار العدوى لفترة أشهر طويلة".

وأشار إلى أن عدوى كورونا  أصبحت تصيب الأصغر سنا في العمر، خاصة البلدان التي نشرت اللقاح بين مواطنيها بصورة مقبولة، حيث تنتشر العدوى بين

الأصغر سنا في الدول التي تلقى عدد كبير من مواطنيها لقاح كورونا، لافتا إلى أن الأعراض لم تتغير عن الموجتين الأولى والثانية .

واستطرد  أن الانتشار الواسع لفيروس كورونا حتى هذه اللحظة بالرغم من إصابة الملايين به على مدار عام، يؤكد على أن هذا الفيروس لا يضعف مع كثرة انتشاره كما كان يعتقد البعض، قائلا  :"المتحورات الجديدة لفيروس كورونا لديها قابلية الانتشار بصورة أكبر"، مضيفا أن كورونا قادر على الانتقال للبشر بشكل أسرع .