رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مستشفى عين شمس العام يجرى جراحة استئصال كلي مسرطنة لأول مرة

أجرى مستشفى عين شمس العام  جراحة استئصال  الكلي اليمنى لمريض بعد التأكد من وجود سرطان بها ، وتعد هذه العملية اول مرة تجرى في مستشفى عين شمس العام، و هي من العمليات ذات الخطورة العالية نظرا لدقة العملية و ترتيب خطواتها و امكانية حدوث نزيف شديد يؤثر على الحياة.

اجري الجراحة الدكتور طارق العريني مدير المستشفي و استشارى جراحة المسالك والدكتور سليم سامي حنا رئيس قسم الجراحة والدكتور محمد حسان اخصائي جراحه المسالك.
وقال الدكتور طارق العريني ان المستشفي توسعت في إجراء عدد من الجراحات المتقدمة، لخدمة اهالي منطقة عين شمس من منتفعي نفقة الدولة او التأمين الصحي، او القسم الاقتصادي.
وأضاف العريني، أن المستشفي تقدم الخدمة الطبية من خلال اقسام العيادات الخارجية والحضانات وكذا قسم رعاية الكُلي، لافتاً الي أن المستشفي تجرى العمليات الجراحية من التخصصات المختلفة.
و قال الدكتور كريم سلام و كيل مديرية  الشئون الصحية بالقاهرة، أن المديرية

تعمل علي تقديم كافة الخدمات الصحية بجميع مستشفياتها ، بالتعاون مع فريق العمل من الدكتور كمال ابو العلا مدير العلاجي والدكتورة ناهد سمير مدير المستشفيات بالمديرية.
من جانبه قال الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، أن هناك خطة لكل مستشفى من مستشفيات المديرية للعمل علي رفع كفاءتها و تطويرها، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسُكان، للعمل علي تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.
يذكر ان  استئصال الكلي يتم بعد ربط الشريان الكلوي الحيوي جدا ثم ربط الوريد الكلوي الأيمن الذي يمثل خطورة لقصر المسافة بينه و بين الوريد .