رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) باحث: موكب نقل المومياوات مشهد مهيب يُعبر عن عظمة الحضارة المصرية

قال الدكتور إسلام سعيد، الباحث في علم المصريات، إن موكب نقل المومياوات الملكية مشهد مهيب يُعبر عن عظمة الحضارة المصرية القديمة ومكانتها بعد مرور آلاف السنين، مؤكدًا أن الـــ22 مومياء مكثوا في المتحف المصري بالتحرير لقرابة 140 عامًا تقريبًا.

 

اقرأ ايضًُا: بث مباشر.. موكب نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة

 

واضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم السبت، أن مجرد نقل المومياوات الملكية في موكب ملكي بمثابة أيقونة جديدة في تاريخ مصر المتمثل في المتحف القومي للحضارة المصرية ويُعبر عن عظمة وقيمة هؤلاء الملوك والملكات، مؤكدًا ان هذا المشهد بمثابة تكريم لمومياوات الملكية بعد فترة انتقال طويلة منذ اكتشاف الخبايىء الخاصة بهم.

 

وفي سياق متصل، أكد الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة، أنه جار وضع اللمسات الأخيرة لاستقبال 22 مومياء ملكية، مؤكدًا أن موكب نقل المومياوات حدث تاريخي لن يتكرر.

 

اقرأ أيضًا: (فيديو) أهم المعلومات عن ملوك وملكات موكب المومياوات الذهبي

 

وتابع غنيم، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم السبت، أن الموكب سيتقدمه مومياء الملك سقنن رع وأخر عربة ملكية ستكون للملك رمسيس السابع، وفقًا للتسلسل التاريخى لــــ 22

مومياء الملكية، مؤكدًا أنه تم وضع كبسولات النيتروجين لحماية المومياوات أثناء الموكب منعًا لتعرضهم لأي تأثير خارجي.

 

وكشف أنه جرى إعداد العربات الملكية الذهبية لتتميز بالرصانة والمتانة بطرق علمية لضمان سلامة نقل المومياوات، متابعًا أن كافة الوزارات المعنية ستشارك فى عملية نقل المومياوات الفرعونية الملكية  لمتحف الحضارة وسيتم إطلاق الأعيرة النارية بإجمالى 21 طلقة كتقليد فرعونى لتشريف الملوك عند أجدادنا الفراعنة.

 

وأشار إلى أن مدة نقل المومياوات الملكية ستكون ساعة ونصف، لافتًا إلى أن الحدث سيكون متحرك وليس بمكان ثابت وأفضل مشاهدة له عبر التلفاز. 

(شاهد الفيديو) 

Tags ذات صلة:
خط سير موكب المومياوات الملكية
أسماء المومياوات الملكية
موعد نقل المومياوات الملكية اليوم
موعد حفل نقل المومياوات الملكية
موكب المومياوات الساعة كام
عربات نقل المومياوات
موعد نقل المومياوات الملكية الساعة
متحف المومياوات الملكية