رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنفاق 32 مليار دولار على التطبيقات والألعاب في الربع الأول من عام 2021

التطبيقات
التطبيقات

كشف تقرير جديد أن المستهلكين أنفقوا 32 مليار دولار على عمليات الشراء داخل التطبيقات عبر iOS و Google Play على مستوى العالم في الربع الأول من هذا العام، وهو أكبر ربع على الإطلاق و 40 في المائة عن الربع نفسه من العام الماضي.

 

نما السوق بسرعة غير مسبوقة خلال وباء فيروس كورونا Covid-19 حيث بقي الملايين في منازلهم، وأنفق مستخدمو الهواتف الذكية حوالي 9 مليارات دولار على التطبيقات والألعاب في الربع الأول من عام 2021 مقارنةً بالربع الأول من عام 2020، وفقًا لشركة تحليلات التطبيقات App Annie.

 

تم تقاسم النمو في الربع الأول من عام 2021 بالتساوي من قبل النظامين، نما إنفاق المستهلكين بنسبة 40 في المائة (على أساس سنوي) إلى 21 مليار دولار على iOS، وبنفس النسبة إلى حوالي 11 مليار دولار على Google Play.

 

وأشار التقرير إلى أن إجمالي التنزيلات نما أيضًا بشكل ملحوظ، وارتفعت التنزيلات على كل من iOS و Google Play مجتمعين بنحو 10 في المائة لتصل إلى 31 مليار في الربع، وفي الربع الأول من عام 2021  أثبتت الألعاب أنها الفئة الأكثر تأثيرًا في سوق التطبيقات بشكل عام.

 

قام اللاعبون بتنزيل حوالي مليار عنوان كل أسبوع في هذا الربع، بينما بلغ إجمالي إنفاق المستهلكين على الألعاب 22 مليار دولار، أنفق لاعبو ألعاب iOS أكثر من 13 مليار دولار (بزيادة 30٪ على أساس سنوي)، بينما

أنفق اللاعبون 9 مليارات دولار على Google Play (بزيادة 35٪)، وقام اللاعبون بتنزيل حوالي مليار لعبة كل أسبوع.


قال App Annie: "هذا ارتفاع بنسبة 15 في المائة عن عام 2020، وزيادة بنسبة 35 في المائة عن المتوسط ​​الأسبوعي للربع الأول من عام 2019، نمت تنزيلات ألعاب Google Play بنسبة 20 في المائة سنويًا لتصل إلى 11 مليار".


كانت اللعبة الأكثر تنزيلًا في الربع هي لعبة البقاء على قيد الحياة من Supersonic Studio Join Clash 3D، تبادلت الأماكن مع Among Us، في الكركز الثاني.


في عام 2021، من المقرر أن تصل ألعاب الهاتف المحمول إلى 120 مليار دولار من إنفاق المستهلكين، أي 1.5 ضعف جميع تنسيقات الألعاب الأخرى مجتمعة، وفقًا للتقرير.


على Google Play، من حيث الإنفاق، شهدت الألعاب والشبكات الاجتماعية والترفيهية أقوى نمو ربع سنوي مقارنة بالربع بينما في iOS، كانت أكبر الفئات من حيث النمو هي الألعاب والصور والفيديو والترفيه.