رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترحيب بريطاني أوروبي بوصول 854 ألف جرعة لقاح كورونا من كوفاكس

رحب سفراء بريطانيا والاتحاد الأوروبي في مصر بوصول 854.400 جرعة من لقاح كوفيد-19 إلى مصر عن طريق كوفاكس

 

وقال الدكتور سيريل جان نون، سفير ألمانيا الاتحادية لدى مصر: "إن التحديات العالمية لا يمكن التصدي لها إلا على المستوى الدولي - فالوباء لا يتوقف عند الحدود.

وأضاف أن توفير اللقاحات الذي نشهده اليوم هو نتيجة ملموسة للجهود الدولية العظيمة الجارية، وألمانيا تعتز وتفتخر كثيرًا بكونها جزءا من تلك الجهود. فمبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد-19 وكوفاكس يمثلان استجابتنا متعددة الأطراف والشاملة للجائحة.

من جانبه أعرب السير جيفري آدمز، السفير البريطاني بالقاهرة بوصول الشحنة الأولى التي تتم في إطار خطة كوفاكس للقاحات إلى مصر.

وقال إنه ومنذ بداية هذه الأزمة، كانت المملكة المتحدة ملتزمة بضمان التوزيع العادل للقاحات بين جميع البلدان، وحماية أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها.

ولهذا تعهدت المملكة المتحدة بتقديم مساعدات تبلغ 1.3 مليار جنيه استرليني للقضاء على جائحة كوفيد-19 ووضع حد لها في أسرع وقت ممكن، وقد وضعنا أكثر من 548 مليون جنيه إسترليني في خطة التزام السوق المسبق لكوفاكس

(COVAX AMC).

من جانبه قال السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر إنه سعيد بوصول الشحنة الأولى لكوفاكس إلى مصر، وهي بلد شريك رئيسي في المنطقة.

وأشار إلي أن الاتحاد الأوروبي يتعهد بضمان حصول كل من يحتاج إلى لقاح عليه في أي مكان في العالم. فلا أحد في مأمن إلى أن يصبح الجميع في أمان وسلامة. وكوفاكس هو أفضل وسيلة لتحقيق التضامن الدولي في مجال اللقاحات.

وقال لويس دوماس، سفير كندا في مصر: "إن كندا ملتزمة ببذل جهود حثيثة على الصعيد العالمي من أجل إنهاء جائحة كوفيد-19 والآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية المدمرة التي تخلفها على الفئات الأكثر احتياجاً، سواء هنا في مصر أو في جميع أنحاء العالم".