رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجمعية الجغرافية السعودية تشيد بدور هيئة الاستشعار وعلوم الفضاء

الدكتور علي بن عبد
الدكتور علي بن عبد الله الدوسري رئيس مجلس إدارة الجمعية الج

أشاد الدكتور علي بن عبد الله الدوسري رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية السعودية، بالدور الهام للهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء فى تطوير وتحفيز الإبداع والتميز العلمي، وتنمية المعرفة لدى المجتمع في مختلف المجالات العلمية والثقافية.


جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي للمعلومات الجغرافية،الذي نظمته الجمعية الجغرافية السعودية (أون لاين) بمشاركة الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء بمصر، وممثلي هيئات دول عربية وأجنبية هي الأردن، البحرين، ليبيا، المغرب، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا، والولايات المتحدة الأمريكية.
من جهته ، قال الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة- في تصريح له اليوم الثلاثاء إن مشاركة الهيئة في المؤتمر تأتي في إطار رسالتها ورؤيتها الهادفة إلى نشر الوعي بثقافة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء في المجتمع العربي، مشيرا إلى أن المؤتمر يعد من أكبر المؤتمرات في تقنيات نظم المعلومات الجغرافية على مستوى الوطن العربي.
وأوضح أن المؤتمر يستهدف مناقشة المستجدات والاتجاهات المستقبلية في تقنيات علم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في مختلف المجالات، ويتضمن عددا من الجلسات العلمية وورش العمل،التي تناقش

دور نظم المعلومات في تقييم مخاطر الموارد الطبيعية، ودور نظم المعلومات الجغرافية في تقييم عناصر المناخ وأثرها.
وأشار زهران إلى أن جلسات المؤتمر تتضمن بحث آليات تكامل نظم المعلومات والاستشعار من البعد في الدراسات الميدانية، ودور نظم المعلومات الجغرافية في تقييم الغطاء الخضري وآثارها على الزراعة، وفي الدراسات الهيدرولوجية، والتنمية المكانية.
و نظمت الهيئة القومية للاستشعار من البعد بالتعاون مع جامعة عين شمس -على هامش المؤتمر- ورشة عمل بعنوان "دعم القدرات البشرية في مجال الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية "بمشاركة عدد من علماء الهيئة والجامعة.


TAGS ذات صلة :

محمد بن سلمان يتلقى الجُرعة الأولى من لقاح كورونا

موعد مباراة السعودية وفلسطين والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع