رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Visa تسمح بتسوية المعاملات بالعملات المشفرة

تواصل Visa احتضان العملة المشفرة. يتم تشغيل برنامج تجريبي يمكن من خلاله تسوية المعاملات على الشبكة بعملة الدولار الأمريكي (USDC). تعمل الشركة مع العملة المشفرة ومنصة الدفع Crypto.com في المشروع الذي تخطط لتوسيعه ليشمل المزيد من الشركاء في وقت لاحق من العام.

 

USDC هي عملة مستقرة مرتبطة بقيمة الدولار الأمريكي. هذا يعني أنه لا يحتوي تقريبًا على أنواع التقلبات الكبيرة في القيمة التي تتمتع بها العديد من العملات المشفرة الأخرى ، مما يجعله خيارًا قابلاً للتطبيق لتسوية المدفوعات.

 

يجب أن تعمل هذه الخطوة على تبسيط عملية الدفع عندما تريد ، على سبيل المثال ، الدفع مقابل البيتزا باستخدام قطعة من البيتكوين. حتى الآن ، يتطلب شراء عنصر ببطاقة Crypto.com Visa تحويل العملة المشفرة إلى عملة ورقية. ترسل المحفظة المشفرة تلك الأموال التقليدية إلى

حساب مصرفي ويتم تحويل هذه الأموال إلى Visa في نهاية اليوم لتسوية المعاملة.

 

تزيد هذه العملية من تكلفة وتعقيد تسهيل مدفوعات العملات المشفرة ، كما تلاحظ رويترز. تؤدي تسوية المعاملات مع USDC عبر blockchain الإيثيريوم إلى إزالة الحاجة إلى تحويل الأموال إلى عملة تقليدية.

 

تقبل الشركات المالية الكبرى الأخرى العملات المشفرة ، بما في ذلك Mastercard و Paypal. يسمح العديد من التجار بمدفوعات التشفير المباشرة أيضًا. منذ الأسبوع الماضي ، تمكن المستهلكون في الولايات المتحدة من شراء سيارة تسلا EV باستخدام عملة البيتكوين.