عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنتخب الوطني يبحث عن انتصاره التاريخي الأول على جزر القمر

في محاولة لاستعادة الكبرياء .. يبحث المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن تحقيق انتصاره التاريخي الأول على نظيره جزر القمر خلال اللقاء الذي يجمعهما مساء اليوم على ملعب ستاد القاهرة الدولي في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مجموعات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم بالكاميرون خلال نسختها المقبلة.
ويقام اللقاء في تمام السادسة من مساء اليوم، وتعد تلك المواجهة هي الثانية تاريخياً بين المنتخبين بعد اللقاء الأول بينهما في إطار المجموعة ذاتها.

وتأهل المنتخب الوطني رفقة منتخب جزر القمر الذي سيشارك في النهائيات للمرة الأولى في تاريخه، بعد وصولهما إلى النقطة التاسعة، واحتلال الفراعنة الصدارة بفارق الأهداف فقط.

 

المواجهة الأولى ..
وشهد شهر نوفمبر من عام 2019، المواجهة الأولى بين المنتخبين ، عندما استضاف جزر القمر، الفريق الوطني بالعاصمة موروني، في اللقاء الذي أقيم لحساب الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، وانتهى بالتعادل السلبي في مواجهة متواضعة فنيًا.

وحينها بدأ المنتخب الوطني تحت قيادة حسام البدري المباراة بتشكيل

ضم كل من ..
محمد الشناوى فى حراسة المرمى .
خط الدفاع : محمد هانى ،  محمود علاء، أحمد حجازى، أيمن أشرف.

خط الوسط :طارق حامد ، عمرو السولية.

صناعة اللعب: أحمد سيد زيزو، تريزيجيه، محمد مجدى قفشة.
وفى مركز الهجوم: محمود كهربا.

 

ومن أجل تأمين الصدارة تأتي أهمية تحقيق المنتخب الوطني للفوز في اللقاء وتجنب التعادل، باعتبار أن اللوائح الخاصة بالكاف، تنص على أنه في حال التساوي في النقاط يتم النظر إلى نتيجة المواجهات المباشرة في البداية، ثم فارق الأهداف في المواجهات بين المنتخبين.
أما في حال التعادل الإيجابي بأي نتيجة يتأهل منتخب جزر القمر متصدرا، ويأتي المنتخب الوطني وصيفا.