رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوات تثقيفية توعوية عن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا بالدقهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إداره الثقافة الصحيه بمديرية الشؤون الصحية بالدقهلية بتنظيم  باقة متنوعة من الندوات الثقافية والتى شملت اكثر من 300 ندوه تثقيفية توعوية  خلال شهر  وذلك لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين في شتى الموضوعات. 

وتم تكثيف الندوات التوعويه في كافة المصالح الحكومية  والوحدات الصحية  عن بعض الموضوعات الهامة والتى تشمل فيروس كورونا المستجد  وطرق نقل العدوى وطرق غسيل الايدى بالماء والصابون  وطرق الوقاية والاحتياطات الاحترازيه  المفروض  اتباعها للوقايه منه ومن اهمها لبس الكمامه والتباعد الاجتماعي وعدم لمس اشياء الغير.

كما شملت الاهتمام بالتغذيه السليمه والماكولات المقويه لجهاز المناعه والمقاومه لفيروس كوروناوالفيروسات المعديه الاخرى والامراض المعدية .

واهميه ممارسه الرياضه ف حياتنا لبناء جسم صحى خالى من الامراض وتقويه جهاز المناعة.   و ندوات عن اهمية تطعيم شلل الأطفال وتوعية الاهالي بالحرص على تطعيم اطفالهم للحفاظ على مصر

خالية من شلل الاطفال. 
كما تضمنت الندوات الحديث عن (مبادرة 100 مليون صحة) لفحص وعلاج الامراض المزمنة  و أهميه الفحص الذاتي للثدي وضرورة الكشف المبكر لتجنب خطر الاصابة بسرطان الثدي. 

واكد مكي اهمية الاستمرار في مثل هذه الندوات وأوضح أن الفترة المقبلة تتطلب المزيد من الوعي الثقافي والحرص المجتمعي من خلال متابعة الأحداث الجارية والإطلاع على بيانات وزارة الصحة والالتزام بتطبيق الإرشادات الطبية، لافتًا إلى ضرورة تجنب المخالطة في الأماكن العامة من أسواق وأفراح ومناسبات والتأكد من ارتداء الكمامات وتباعد المسافات قدر المستطاع لتجنب الإصابة من أجل السلامة.