رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) ربيع: سنحصل على تعويضات بسببب أزمة السفينة الجانحة.. ولا نتحمل أي مسئولية

السفينة الجانحة
السفينة الجانحة

 أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الدولة تعاملت مع أزمة السفينة الجانحة بهدوء، معقبًا: "مكناش بنلتفت لأي حاجة وركزنا جهودنا على إنجاز العمل، كما تضافرت الجهود وعملت الكراكات طوال ساعات الأمس، وتعاقدنا على كراكة أجنبية لعبت دورًا مهمًا فى إنجاز هذه المهمة".

 وأضاف، "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، نفكر في التصرف بشكل أسرع وتطوير إمكاناتنا خلال الفترة المقبلة، وسنفكر في التعاقد على قاطرات بقوة شد أكبر مما كنا نفكر في التعاقد عليه".

 

هيئة قناة السويس:

 وتابع: "الحادث كان مؤثرًا لأنه أغلق الملاحة، وباقي الحوادث لم تكن مؤثرة لأنها كانت تقع في قناة السويس الجديدة التي تتمتع بازدواج، لذلك تأثرت التجارة العالمية ومصر.. طول ما إحنا شغالين في حاجات بتحصل لكن

بنخلصها في قناة أخرى غير القناة اللي حصل فيها الحادث".

 

السفينة الجانحة:

 أشار ربيع إلى السفينة الجانحة لم تتضرر، مشيرًا إلى أن إدارة القناة ستفتش السفينة بشكل كامل بعد حل الأزمة بنسبة 100% قبل السماح لها بالعبور: "لم تتضرر القناة، لكن معداتها أستهلكت وسنحصل على تعويضات، ولا نتحمل أي مسئولية عن الحادث، فمرشدينا آراؤهم استشارية وقبطان المركب هو المسئول الأول والأخير".

tags ذات صلة:

(فيديو) مهاب مميش عن تحريك السفينة الجانحة: "مصر علمتنا كتير"

وكالة فيتش: أزمة السفينة الجانحة يقلص أرباح شركات إعادة التأمين العالمية