رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. ربيع: نجحنا في إنهاء أزمة السفينة الجانحة قبل الوصول لمرحلة تفريغ الحمولة

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

 قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنهم نجحوا في تعويم السفينة البنمية الجانحة بالقناة بنسبة 80%، وتم إبعاد مؤخر السفينة عن الشاطئ بمسافة 102 متر.

 

اقرأ أيضًا.. انفراد.. الوفد تنشر أول صورة لتعويم السفينة الجانحة بشهادة الشركة البنمية

 

 أضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أنهم نجحوا في إنهاء الأزمة قبل الوصول لمرحلة تفريغ حمولة السفينة الجانحة.

 وذكر أن كل إدارات الهيئة لم تنم منذ بداية أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، موضحًا: "كل المهندسين والعمال والإدارات لم يتأخروا على تنفيذ واجبهم لتعويم السفينة البنمية"، موجهًا الشكر لهم.

 وأشار إلى أنهم كانوا يستهدفون الحفاظ على قوام السفينة أثناء تعويمها، متابعًا: "كنا بنحاول ميدخلهاش مياه أو يتم تسريب منها أي زيت أو وقود".

وتابع: "كنا بنعمل عملية مركبة، والحمدلله قدرنا نحافظ على السفينة، وكان في تفتيش على طول من جوه السفينة، وفعلًا كان في تسرب مياه في السفينة وتم السيطرة عليه".

 وأوضح، أنه يوجد 356 سفينةً تنتظر العبور من القناة بعد نجاح تعويم السفينة البنمية 100%، موضحًا أنهم وضعوا جدولًا لتحرك السفن، وفقًا لترتيب دخولها وأهميتها، لافتًا إلى أنه فور عودة الملاحة للقناة سيعملون لمدة 24 ساعة في اليوم من أجل تسيير السفن المنتظرة.

 وأكد أنه بعد نجاح تعويم السفينة 100%، سيتم قطرها إلى البحيرات الكبرى لإجراء التفتيش والتحقيق وأعمال الصيانة.

 وكان رئيس هيئة قناة السويس، أعلن في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، نجاح أعمال تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر التي تمت فجر اليوم.

 وقال ربيع في بيان صحفي إنه تم تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخرة السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلًا من ٤ أمتار، مؤكدًا أنه من المقرر أن يتم استئناف

المناورات مرة أخرى مع ارتفاع منسوب المياه إلى أقصى ارتفاع له في الفترة من الحادية عشرة والنصف صباحًا ليصل إلى ٢ متر بما يسمح بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح بمنتصف المجرى الملاحي.

 وجه الفريق ربيع رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل قريبًا وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصها الفني، وأشاد رئيس الهيئة برجال هيئة قناة السويس الأبطال الذين قاموا بهذا العمل العظيم، مثمنًا جهودهم خلال الفترة الماضية وقيامهم بأداء واجبهم الوطني على أكمل وجه، مع ثقته الكاملة بإنجاز العمل بنسبة ١٠٠%.

 

tags ذات صلة:

الوفد تنشر أول صورة للسفينة بعد بدء استجابتها للتعويم بقناة السويس

تحرك السفينة الجانحة واستجابة أولية لمحاولات التعويم بقناة السويس

مصادر: استجابة للسفينة الجانحة مع محاولات التعويم بقناة السويس

ALP.. أكبر قاطرة في العالم تشارك في أعمال شد السفينة الجانحة بقناة السويس

مدير سابق بمنظمة التجارة العالمية: جنوح السفينة حدث عالمي ولها تأثيرات كبيرة على العالم

 (فيديو) ظهور السفينة الجانحة في قناة السويس بـ Microsoft Flight Simulator

قناة السويس تزيل تكسيات ضفتي القناة لمنح مساحة لتعويم السفينة الجانحة

مهاب مميش: هنحاول لآخر ثانية تحريك السفينة الجانحة بأسلوبنا