عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بأي ذنب.. سهيلة تستغيث برئيس جامعة القاهرة: مُنعت من الالتحاق بالآداب بعد قبولي

 وجه عبدالقادر أحمد عبدالقادر، صاحب السبعين عامًا، استغاثة للدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بسبب ابنته اليتيمة "سهيلة"، التى تعاني من تشنجات ونوبات صرعية.

 

اقرأ أيضًا: جامعة القاهرة تصدر دليلًا جديدًا للتعامل مع الموجة الثانية لكورونا


 أكد عبدالقادر، أنه على رغم ظروفها الصحية الصعبة، ولكنها نجحت فى الثانوية العامة بمجموع 55%، ولأن القانون كفل لأصحاب الأمراض المزمنة بدخول الجامعة، واستثناء شرط المجموع، أسرعت إلى الجامعة لتقديم أوراقها وتقارير بحالتها الصحية، وبعد موافقة الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وموافقة اللجنة الطبية، تم قبول ابنته ضمن 82 حالة مرضية أخرى، وبالفعل دخلت سهيلة فى 4/11/2020 كلية آداب قسم علم نفس واجتماع بنظام انتساب، وقمت بتسديد المصروفات ببند حالة مرضية.
 ويضيف عبدالقادر، أنه لم يكتشف أن هناك أي مشكلة إلا عندما ذهبت سهيلة لاستلام التابلت الذى يتم توزيعة على الطلبة، فهي لم تجد اسمها، وعندما استفسرت عن السبب وجدت أن ملفها لم يذهب للكلية بل مازال موجودًا فى مكتب شئون التعليم والطلاب بالجامعة.
 وعلى رغم أنه تم قبول عدد من الحالات، لم يتم إرسال ملف سهيلة فقط، وعندما ذهبت لمعرفة السبب فوجئت بالمسئول يقول لي إنه تم استبعاد ابنتى من

القبول بالجامعة، متسائلًا فما ذنب ابنتى فى مرضها؟ وعلى رغم تشجيع الدولة الكبير للمرضى والوقوف بجانبهم عن طريق المزايا الكبيرة التي تقدمها الحكومة بتوجيهات من الرئيس السيسي.
 وأعرب عن دهشته، أن هناك حالات أخرى لها التقرير الطبي نفسه الخاص بابنته ومع ذلك تم قبولها من دون مشاكل.. أليس لسهيلة الحق فى استكمال تعليمها مثل الآخرين؟
 ووجه المواطن عبدالقادر أحمد عبدالقادر، استغاثة لوزير التعليم العالي، ورئيس جامعة القاهرة،  للتحقيق فى الأمر وإنصاف سهيلة حتى لا يضيع مستقبلها.

 وأكد أن ما حدث مع ابنته يعد ضد جهود الدولة التي تبذلها نحو مساعدة هذه الفئة وعدم دعمها حيث يعد إساءة لهذه الفئات.
 العنوان 23 شارع محمد أيمن– البساتين- القاهرة ورقم التليفون 01006282757

 

موضوعات ذات صلة:

 

جامعة القاهرة تصدر دليلًا جديدًا للتعامل مع الموجة الثانية لكورونا