رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

( ثبته فورًا) آبل تطرح تحديث iOS عاجل لآيفون وآيباد

بدأت آبل في طرح iOS 14.4.2 و iPadOS 14.4.2 و watchOS 7.3.3، ويجب على المستخدمين تثبيت التحديث في أقرب وقت ممكن.

 

قالت آبل: "يوفر هذا التحديث تحديثات أمان مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين".

 

ورد أن التحديث جاء استجابة لاكتشاف عيب من شأنه أن يسمح للمتسللين بإدخال تعليمات برمجية ضارة على الأجهزة المتأثرة، ومنحهم إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدمين الخاصة، وتفاصيل مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني والمزيد.

 

أضافت Apple أنها تدرك أن الثغرة الأمنية ربما تم استغلالها، ينص مستند دعم الأمان على أن التحديث يعمل على إصلاح الخلل الذي تم استغلاله بشكل نشط.


تابعت: "قد تؤدي معالجة محتوى الويب الخبيث إلى برمجة نصية عالمية عبر المواقع، Apple على علم بتقرير يفيد بأن هذه المشكلة ربما تم استغلالها بشكل فعال"، مضيفة: "تمت معالجة هذه المشكلة من خلال الإدارة المحسّنة لأعمار الكائنات".


قالت الشركة في صفحة تحديثات الأمان الخاصة بها: "من أجل حماية عملائنا، لا تفصح Apple عن مشكلات الأمان أو تناقشها أو تؤكدها حتى يتم إجراء تحقيق وتكون التصحيحات أو الإصدارات متاحة بشكل عام".


التحديث متاح لأجهزة Apple التالية


وفقًا لملاحظات إصدار Apple، يتوفر التحديث لأجهزة iPhone 6s والإصدارات الأحدث، و iPad

Pro (جميع الطرز)، و iPad Air 2 والإصدارات الأحدث، و iPad
الجيل الخامس والإصدارات الأحدث، و iPad
mini 4 والإصدارات الأحدث، و iPod touch (الجيل السابع).

 

أصدرت Apple أيضًا تحديث تصحيح الأمان لنظام iOS 12، الإصدار 12.5.2، للأجهزة التي لا يمكن تحديثها إلى iOS14، وتشمل هذه الأجهزة iPhone 6 و iPhone 5s والجيل الثالث من iPad mini والجيل الأول من iPad Air والجيل السادس من iPod Touch، هذا يعني أن الثغرة الأمنية تؤثر أيضًا على أجهزة iOS الأقدم.


كيفية عمل التحديث


تتوفر تحديثات Apple iOS و iPadOS 14.4.2 على جميع الأجهزة المؤهلة عبر الهواء في تطبيق الإعدادات؛ لتحديث iPhone أو iPad أو Apple Watch، انتقل إلى الإعدادات> عام ، ثم انقر فوق تحديث البرنامج. انقر فوق تنزيل وتثبيت.