عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كاف" يشيد بتأهل السودان إلى نهائيات أمم إفريقيا بعد غياب 10 سنوات

أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بتأهل منتخب السودان إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2022 ، للمرة التاسعة في تاريخه بعد غياب 10 سنوات .

ونشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" صورة لقميص منتخب السودان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر ، كتب عليها : " صقور الجديان إلى الكاميرون ..  منتخب السودان يتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الـ 9 في تاريخه".

حساب كاف على تويتر يشيد بمنتخب السودان

وتأهل منتخب السودان إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعدما حقق الفوز  على ضيفه منتخب جنوب أفريقيا ، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب الهلال ، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية ، الكاميرون 2022 .

سجل هدفا منتخب السودان كل من سيف تيري ومحمد عبدالرحمن في الدقيقتين

5 و 32 من عمر اللقاء .

بهذا الفوز حسم منتخب السودان الصراع مع جنوب أفريقيا  على خطف بطاقة العبور إلى الأمم الأفريقية المقبلة، حيث يتأهل الفائز من السودان وجنوب إفريقيا إلى النهائيات، رفقة منتخب غانا .

ويتصدر منتخب غانا المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة بعدما حقق الفوز اليوم  على ساو تومي بينما رفع منتخب السودان رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد منتخب جنوب أفريقيا عند 9 نقاط فيما يتذيل منتخب ساو تومي المجموعة بلا نقاط .