رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعطال فيسبوك وواتساب وإنستجرام تهز إمبراطورية مارك زوكربيرج.. هل تأثرت بها

حتى اليوم، اهتزت إمبراطورية مارك زوكربيرج الاجتماعية بسبب المشكلات التي تركت المستخدمين غير قادرين على استخدام الخدمات ذات الصلة، ومنها بالطبع فيسبوك وواتساب وإنستجرام.

 

عطل مفاجيء في تطبيق إنستجرام

 

تم جمع التقارير في عددًا من البلدان منها فرنسا وإيطاليا وتناولت جميع الخدمات الثلاث للمجموعة بدرجات متفاوتة، في الوقت الحالي، يبدو أن المشكلة قد تم حلها.

 

بعد موجة الأعطال التي طغت على WhatsApp و Facebook و Instagram في 19 مارس، اهتزت الإمبراطورية الاجتماعية لمارك زوكربيرج اليوم بسبب المشاكل التي تركت المستخدمين غير قادرين على استخدام الخدمات ذات الصلة.

 

الرسائل الفورية على WhatsApp و Instagram photo social ومنصة Facebook الرئيسية كلها تسبب مشاكل في إيطاليا وفرنسا.

 

مشاكل فيسبوك في فرنسا وإيطاليا


في إيطاليا، على سبيل المثال، في الوقت الحالي، لم يتم الشعور بالمشكلة - على الرغم من وجودها - كثيرًا: أبلغت بوابة Downdetector قبل بضع دقائق عن بداية الأعطال المتعلقة بشكل أساسي بـ WhatsApp، وفقط بدرجة أقل كشفت عن تورط منصتان أخريان، ومع ذلك، في الخارج، كانت أوجه القصور أكثر خطورة: في فرنسا كانت التقارير أكثر تكرارا ولكنها تتعلق بشكل أساسي بـ Instagram، يليه Facebook وأخيراً WhatsApp.

 

على موقع تويتر أيضًا، عكست العلاقة بين الشكاوى المتعلقة بالبلدين والخدمات الثلاث المتأثرة تلك الخاصة بالتقارير التي جمعتها Downdetector، في الوقت الحالي، ليس من الواضح سبب الأعطال المبلغ عنها، ولكن

على أي حال لا يبدو أن الفشل كان خطيرًا مثل ذلك الذي أثر على المنصات الثلاثة الأسبوع الماضي.

 

ظهور أعطال خدمات فيسبوك على تويتر


يتضح هذا من خلال حقيقة أن منحنى الإشارة، بعد ذروة شديدة الانحدار، قد انخفض بالفعل مرة أخرى بعد حوالي ساعة من ظهور المشاكل الأولى؛ عاد تواتر الرسائل على Twitter التي تبلغ عن أعطال في خدمة واحدة أو أكثر من خدمات مجموعة Facebook إلى المستويات الطبيعية، لذلك يبدو أنه يمكن للجميع الوصول إلى Facebook و WhatsApp و Instagram مرة أخرى في وقت قصير - ما لم يعودوا مرة أخرى في الساعات القليلة المقبلة.

 

TAGS كلمات ذات صلة

عطل فني يُجبر فيسبوك وإنستجرام على التوقف

ليلة سقوط فيسبوك وماسنجر وإنستجرام.. عودة بطيئة بعد انقطاع عالمي غامض

فيسبوك يأسف لحدوث مشكلة تقنية كبيرة في واتساب وإنستجرام.. إليك ما حدث بالتفصيل

شاهد.. تعطل فيسبوك في مصر ودول العالم