رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كرم جبر: السوشيال ميديا إعلاميًا كالوجبات السريعة المضرة بصحة المواطنين (فيديو)

 قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مواقع التواصل الاجتماعي كالوجبات السريعة المليئة بالبهارات، والتي تصيب المواطنين بالسمنة، وتقضي على صحتهم، مشيرًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تتسم بالسرعة والتفاعل وعدم التحقق من الخبر؛ لعدم وجود مسؤولية قانونية.

 

كرم جبر: نسعى لخلق منظومة جديدة ونتمنى تضافر كافة المؤسسات الإعلامية

 

وأضاف جبر، خلال لقائه ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الأربعاء، أن السبق الإعلامي الكاذب انتحار منهي، لافتًا إلى وجود نوعين من الإعلام؛ الرسمي التقليدي، والبعيد عن سيطرة الحكومات، مشيرًا إلى أن الأمر أدى لصراع بين الشركات الممتلكة للتكنولوجيا وحكومات الدول التي ترغب في الحفاظ على أمنها القومي.

 

وشدد رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام على أهمية تسلح الإعلام بالسرعة والتنوع والمصداقية، ومسايرة التكنولوجيا الحديثة، متابعًا: "يجب ترك المجال لحرية التعبير عن الرأي ولكن بقواعد وضوابط، فالحرية مطلقة دون ضرر أو إيذاء الآخرين".

 

كرم جبر: لجنة إعلامية للتعامل مع أزمة سد النهضة

 

كرم جبر: لسنا ضد ظهور الأطباء بوسائل الإعلام ولكن

هناك ضوابط

وأكد أنه جرى عقد اجتماع لمدة 3 ساعات مع السفير سامح شكري، وزير الخارجية، بحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين، مشيرًا إلى أن الاجتماع شهد أيضًا حضور وزير الري والموارد المائية، الدكتور محمد عبدالعاطي، والفريق الخاص بالتفاوض في ملف سد النهضة.


وأضاف أنه جرى الاستقرار على تشكيل لجنة إعلامية دائمة بالتعاون مع خبراء المجلس للتعامل إعلاميًا مع قضية المياه والمفاوضات في سد النهضة، ويخرج عنها إعلانات دائمة تُعبر عن الموقف الرسمي للدولة، مؤكدًا أن مصر لا تبخل على الدول الأفريقية بنقل خبراتها وتجربتها الاقتصادية الناجحة، لافتًا إلى أن الدول الأفريقية ترى أن مصر دولة تسير للأمام وتتمنى أن تسير على نفس النهج.